الاقتصاد الصومالي

الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة يتبرعان بقارب صيد لحكومة جوبالاند

رست سفينة محلية الصنع في كيسمايو هذا الأسبوع كجزء من جهود الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة في بناء سبل العيش في الصومال من خلال صيد الأسماك والإنتاج الزراعي. 

ووفقًا لبيان صادر عن منظمة الأغذية والزراعة، فقد تم تسليم القارب الذي صنعه فنيون محليون في بوساسو إلى حكومة جوبالاند. 

“تم بناء وتصميم السفن محليًا لتلبية جميع معايير الجودة والسلامة الدولية ، وتتميز السفن بمحرك ديزل منخفض الطاقة وانبعاثات منخفضة ، مع استهلاك وقود أقل من أي سفينة تعمل بالطاقة الخارجية” ، كما ورد في بيان منظمة الأغذية والزراعة جزئيًا. الملاحة الإلكترونية الحديثة ومعدات السلامة. 

وتشمل السفن القدرة الهيدروليكية لتقنيات الصيد الحديثة منخفضة التأثير، والتي سيتم تقديمها كجزء من منهج التدريب في إطار مشروع تم إطلاقه مؤخرًا بتمويل من الاتحاد الأوروبي يسمى مصايد الأسماك المرنة وسلسلة قيمة الثروة الحيوانية للنمو الشامل والمستدام في الصومال (RAAISE). 

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الصومال نيكولاس بيرلانجا إن تصنيع القارب محليًا فتح الطريق لفرص العمل ودعم المهارات المحلية. 

تم تصميم هذه السفينة الحديثة وبناؤها في الصومال من قبل فنيين محليين. نحن واثقون من أن دعمنا يطور المهارات في القطاع الخاص التي يمكن أن تؤدي إلى تحسين فرص الصيد والعمل، وخاصة للشباب في الصومال. يفخر الاتحاد الأوروبي بدعم جهود منظمة الأغذية والزراعة والسلطات المحلية للمجتمعات الساحلية “.  
 
تم تصميم السفينة التي يبلغ طولها 10.3 أمتار لتوفير ترتيب مرن مناسب لكل من الصيد والتدريب. 

تم تصميم السفينة وصنعها في الصومال ، وهي مجرد تحسين واحد في سلسلة توريد الأسماك بهدف توصيل أسماك طازجة وآمنة ومغذية للمستهلكين في الصومال وخارجها.   
 
“وإلى جانب آلات تقشر الجليد التي تعمل بالطاقة الشمسية وعربات النقل المبردة توفيره من خلال مشروع CCAP، والتدخلات ليست فقط زيادة الإنتاج وسبل العيش، ولكن يولد فرص عمل جديدة للشباب الأمة”، وذكر جون بورفيس، FAO الصومال مدير مشروع 
 
القارب الذي هو من بين ثلاث سفن صممتها منظمة الأغذية والزراعة، تم تصنيعها بواسطة Hidig Boat Factory، بوساسو، في إطار مشروع المجتمعات الساحلية لمكافحة القرصنة الممول من الاتحاد الأوروبي. 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق