الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

إدانات محلية ودولية للتفجيرات الانتحارية في الصومال ودعوات لاجتثاث الإرهاب

بعث قادة الصومال، برقية عزاء ومواساة إلى الشعب الصومالي في ضحايا الهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم بالقرب من تقاطع زوبي وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.
وبعث رئيس مجلس الشيوخ عبدي حاشي عبدالله، ورئيس مجلس الشعب شيخ آدم محمد نور مدوبي، ورئيس الوزراء حمزة عبدي بري، ببرقيات تعازي ومواساة، وعبروا عن خالص التعازي وعظيم المواساة لأسر وأقارب الضحايا وللشعب الصومالي في هذا المصاب الأليم، سائلين الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم بالصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
ودعا قادة البلاد الشعب الصومالي إلى التوحد للقضاء على مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

من جانبه أدان رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف وزارة التعليم الصومالية، مؤكدا أنها جريمة بشعة ونكراء تظهر الوجه القبيح للإرهاب الخسيس الذي يستهدف المنشآت المدنية والمدنيين الأبرياء.
وجدد رئيس البرلمان العربي التأكيد على تضامن البرلمان العربي مع جمهورية الصومال في هذا المصاب الجلل، ودعمه الكامل لها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وكذلك دعمه لها في حربها التي تخوضها لاجتثاث الإرهاب من جذوره.

, إدانات محلية ودولية للتفجيرات الانتحارية في الصومال ودعوات لاجتثاث الإرهاب


وأعرب “العسومي “عن خالص التعازي وعميق المواساة لجمهورية الصومال الفيدرالية رئيسا وحكومة وشعبا وبرلمانا ، ولأسر الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
ادان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط هذا الهجوم الإرهابي الغادر، وأعرب عن خالص التعازي لأسر الشهداء والحكومة الصومالية متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن الجامعة العربية تجدد مساندتها القوية للجهود التي تبذلها الدولة الصومالية من أجل مواجهة الإرهاب واجتثاث جذوره واستعادة دور الدولة على جميع الأصعدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق