الانتخابات الرئاسيةالرئيسية

السفير التركي لدى الصومال يجري محادثات مع رئيسي ولايتي جوبالاند وبونتلاند حول الانتخابات

الصومال اليوم – خاص 

أجرى سفير تركيا لدى الصومال محمد يلماز محادثات افتراضية مع رئيسي ولايتي جوبالاند وبونتلاند حول مستجدات الأوضاع السياسية في الصومال وأزمة الانتخابات. 

وقال رئيس ولاية جوبالاند أحمد شيخ محمد إسلام مدوبي في تغريدة على صفحته تويتر مساء اليوم رصدها محرر “الصومال اليوم” انه ناقش مع السفير التركي المأزق السياسي الحالي وأهمية إجراء انتخابات حرة ونزيهة. 

وجاء في تغريدة مدوبي قوله “مسرور لإجراء مناقشة افتراضية مع @TC_Mogadishu السفير د. محمد يلماز.. وافق على أهمية إيجاد حل للمأزق السياسي الحالي والدور الذي يمكن أن يلعبه الشركاء الدوليون في مساعدة الصومال على إجراء انتخابات حرة ونزيهة”. 

من جانبه قال رئيس ولاية بونتلاند سعيد عبدالله ديني أنه تبادل وجهات النظر مع السفير التركي لدى الصومال حول التطورات السياسية الحالية والانتخابات في الصومال. 

جاء ذلك في تغريدة نشرها ديني على صفحته تويتر رصدها محرر “الصومال اليوم” وجاء فيها “كانت لدي فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر مع السفير التركي في الصومال/ محمد يلماز.. تضمنت نقاط المناقشة الرئيسية التطورات السياسية الحالية والانتخابات الوطنية في الصومال”. 

السفير التركي لدى الصومال محمد يلماز من جانبه تحدث في تغريدتين على صفحته في تويتر ـ رصدهما محرر “الصومال اليوم” ـ تحدث على اللقاءات الافتراضية التي عقدها مع رئيسي ولايتي بونتلاند وجوبالاند. 

وفي تغريدته الأولى قال يلماز: مسرور بعقد اجتماع افتراضي مع فخامة سعيد عبد الله ديني، رئيس دولة بونتلاند الصومالية.. تبادلنا وجهات النظر فيما يتعلق بالتطورات السياسية الأخيرة والانتخابات في الصومال”. 

وفي تغريدته الثانية مساء اليوم قال السفير التركي لدى مقديشو:” يسعدنا عقد لقاء افتراضي مع فخامة أحمد شيخ محمد إسلام (مادوبي)، رئيس دولة جوبالاند الصومالية.. أتيحت الفرصة لمناقشة القضايا السياسية الحالية والانتخابات”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق