افريقيا و العالمالصومال اليومالمجتمع الصومالي

العداء الصومالي البلجيكي بشير عبدي يحقق البرونزية في مونديال يوجين لألعاب القوى

احتل العداء البلجيكي الصومالي بشير عبدي المركز الثالث في سباق الماراثون العالمي في الولايات المتحدة وحقق بذلك الميدالية البرونزية لبلاده.
وحصل العداء الإثيوبي تميرات تولا على المركز الأول في بطولة العالم، كما حصل مواطنه موسينيت جيريميو على المركز الثاني.
وعلى الرغم من أن الدورتين الأوليين لم تسر كما يرغب به بشير عبدي إلا أنه بدأ بإحراز تقدم بطيء خلال الدورة الثالثة حتى حل في الترتيب الثالث.
وصنع بشير عبدي التاريخ في العام الماضي رفقة عداء صومالي آخر وذلك خلال فترة الألعاب الأولمبية الصيفية. حيث حصل الصومالي عبدي ناجي الذي مثل هولندا على الميدالية الفضية ، فيما احتل بشير عبدي البرونزية آنذاك وكانت الذهبية من نصيب لمارتا.
ولد بشير عبدي في فبراير 1989 في أفوينى بإقليم سناج الواقع في إدارة أرض الصومال، ويمثل العداء الصومالي الأصل بلجيكا في المنافسات الدولية.
وقد شارك في سباق 10 آلاف متر في بطولة أوروبا لألعاب القوى 2014، وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016. حيث حل في الترتيب الـ 20 بنهائي 10 ألف متر، بينما حقق العداء الصومالي البريطاني محمد فارح الميدالية الذهبية في ذلك السباق.
وشارك بشير في بطولة لندن لألعاب القوى 2017 في سباق 5000 متر رجال، وحصل على المركز السادس. كما شارك في مسابقات دولية أخرى ذلك العام.
وفي عام 2019 حصل على المركز الثاني في ماراثون “Vitality Big Half” ، بينما حصل محمد فارح أيضًا على المركز الأول. بينما احتل إلويد كيبشوج الذي فاز بماراثون لندن الترتيب السادس.
وظفر بشير عبدي بالمركز الثاني في سباق أقيم في جيبوتي. كما كان أحد المشاركين في الألعاب الأولمبية في طوكيو.
الصومال اليوم+ القرن اليومية + وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق