الاقتصاد الصومالي

الرئيس الصومالي يشارك في مراسم أداء اليمين الدستورية لأعضاء لجنة مكافحة الفساد

شارك الرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو، الأحد، في مراسم أداء اليمين الدستورية لأعضاء اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد. 

وقال فرماجو في كلمة له خلال مناسبة مقتصبة جرت الاحد في العاصمة مقديشو، أن الحكومة والشعب الصومالي قد خطوا خطوات مثمرة نحو الشفافية المالية، والحكم الرشيد والديمقراطية. 

وسلط الرئيس الضوء على التزام الحكومة الفيدرالية بمكافحة الفساد وسوء استخدام الموارد العامة، مؤكدا على أهمية اللجنة للشعب الصومالي لضمان المساءلة والشفافية في المؤسسات المالية للبلاد. 

وقال رئيس الجمهورية: “اليوم أقسمتم اليمين وتحملتم مسؤولية وطنية كبيرة، ونتطلع إلى إعادة التأكيد على تطلعات الشعب الصومالي لتعزيز المساءلة وحماية الممتلكات العامة والقضاء على الفساد الذي أًخّر تطور بلادنا”. 

وحث الرئيس محمد عبد الله فرماجو أعضاء الهيئة المستقلة لمكافحة الفساد على تعزيز ثقة الشعب الصومالي، حيث أدى أعضاء اللجنة التسعة اليمين أمام رئيس المحكمة العليا في البلاد، السيد باشي يوسف أحمد. 

حضر مراسم أداء اليمين وزير العدل في الحكومة الفيدرالية معالي عبد القادر محمد نور ونائبه معالي عبد العزيز محمد محمود، ووزير المالية عبد الرحمن دعالي بيلي والنائب العام سليمان محمد محمود، وقائد قوات الشرطة  اللواء عبدي حسن محمد ومحافظ البنك المركزي عبد الرحمن محمد عبدالله. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق