افريقيا و العالمالدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

رئيس الصومال: نثمن تضحية شهداء الإمارات لتحرير بلادنا من الإرهاب

قدم الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الأحد، تعازيه إلى دولة الإمارات، في استشهاد الضباط الإماراتيين، في «العملية الإرهابية الشنيعة» التي وقعت في العاصمة مقديشو.
وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الصومالية، بعث الرئيس الصومالي، تعازيه إلى دولة الإمارات عقب استشهاد ضباط إماراتيين في هجوم إرهابي بالعاصمة مقديشو.
جاء ذلك خلال زيارة الرئيس حسن شيخ محمود، لمستشفى رجب طيب أردوغان، الذي استقبل يوم السبت، الجرحى من الضباط الإماراتيين الذين أصيبوا في الهجوم الإرهابي على معسكر الجنرال غوردن.
وقال الرئيس الصومالي: «تعازينا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة في استشهاد الجنود في الهجوم الإرهابي في مقديشو. هؤلاء الضباط جاؤوا إلى بلادنا للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية».
وأدان الرئيس حسن شيخ محمود بشدة هذا العمل الذي أودى بحياة هؤلاء الضباط «الذين كرسوا وقتهم من أجل الشعب والحكومة الصومالية»، داعيا الجهات المعنية إلى التحقيق فورا في هذا الحادث.
وأضاف الرئيس الصومالي: «نحن ممتنون لحكومة وشعب الإمارات، لدعمهم المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وسنتذكر الدور الذي لعبته في بلادنا في هذا الوقت العصيب».
وفي رسالة أخرى نشرها عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» (تويتر سابقًا)، قال الرئيس الصومالي: «إذ نستنكر بأشد العبارات هذا العمل الشنيع، فإننا نشيد ببسالة وتضحية هؤلاء الضباط ونثمن دورهم الأخوي في سبيل تحرير الصومال من الإرهاب وإعادة بناء قواتنا المسلحة».
وتوجه بالشكر إلى دولة الإمارات، قائلا: «نؤكد شكرنا وعرفاننا للشعب الإماراتي وحكومته وقيادته الرشيدة على وقوفهم الدائم مع جمهورية الصومال ومساهمتهم في استقرارها وأمنها».
وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت يوم السبت، استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة اثنين آخرين، إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال.
وأوضحت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان نشر على منصة إكس (تويتر سابقا)، أن العمل الإرهابي وقع في أثناء أداء منتسبي القوات المسلحة الإماراتية مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات والصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.
وقال البيان “تتقدم وزارة الدفاع (الإماراتية) بخالص العزاء لذوي الشهداء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.
وأشار البيان إلى أن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق