الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

انفجار عنيف يستهدف مسئولين بارزين في مقديشو بالتزامن مع إجراءات أمنية مكثفة بالعاصمة

هز انفجار ضخم، الأربعاء، قرب مقر بلدية مقديشو، العاصمة الصومالية.
وقالت مصادر أمنية إن التفجير وقع في منطقة دينة حمرويني، ونجم عن انفجار عبوة لاصقة في سيارة مدنية خاصة.
ووقع التفجير في موقف للسيارات بمول تجاري “مقديشو مول” القريب من مقار حكومية حساسة أبرزها مقر بلدية مقديشو .
وكان مسؤولون كبار من البلدية موجودين في البلدية أثناء وقوع الهجوم .

ولا يعرف حتى الآن حجم الخسائر الناجمة عن التفجير سواء بشرية أو مادية.
وفي هذه الأثناء، لم تعلق السلطات الأمنية الحادث فورا فيما لم تعلن أي جهةٍ مسؤوليتها عن الهجوم.

إلا أن حركة الشباب الإرهابية تنفذ مثل هذه الهجمات لزعزعة الأمن والاستقرار في المدينة التي شهدت تحسنا أمنيًا خلال الأشهر الماضية.
ويأتي الحادث في ظل تحذيرات أمنية من احتمال وقوع تفجيرات إرهابية عل مدار اليوم الماضي في مقديشو حيث كثفت قوات الأمن عملياتها التي أسفرت عن اعتقال مشتبهين بالانتماء لحركة الشباب دون تقديم مزيد من التفاصيل حول العمليات.
إلى ذلك نفذت قوات الشرطة الصومالية وعناصر من وكالة المخابرات والأمن القومي والقوات شبه العسكرية وقوات الأمن المشتركة عملية مكثفة في الأحياء الوسطى من العاصمة مقديشو التي شهدت الأشهر القليلة الماضية تحسّنا أمنيا ملحوظا.
وقامت أجهزة بتفتيش المركبات العامة والخاصة والأشخاص الذين يسلكون الطرق في مديريتي هدن وهولوداغ بالعاصمة مقديشو وسط إجراءات أمنية مشددة، وقامت بإجراء تحقيق مع أشخاص مشتبهين بانتمائهم لحركة الشباب.
وأفاد الضباط الذين قادوا العملية إنهم اعتقلوا مئات الشباب المشتبه بهم ، وبعد تحقيقات مطولة أفرج عن معظم الشباب المعتقلين باستثناء شابين يشتبه بانتمائهما لحركة الشباب.
كما صرح الضباط أن الأجهزة الأمنية ضبطت مواد مخدرات مثل الحشيش والكحول، وقاموا باعتقال خمسة أشخاص قيل إنهم يبيعون ويتعاطون هذه المخدرات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق