افريقيا و العالمالرئيسيةالصومال اليوم

الصومال تُعلن عن تقديم 5 ملايين دولار لدعم متضرري الزلزال في تركيا

أعلنت حكومة الصومال، اليوم الأحد، تقديم خمسة ملايين دولار أميركي لدعم منكوبي الزلزال في تركيا، وذلك في خلال فعالية أُقيمت في المسرح الوطني بالعاصمة مقديشو.
وسلّم رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري المبلغ المالي للسفير التركي لدى مقديشو إبراهيم متي ياغلي، في مناسبة شارك فيها مسؤولون حكوميون، يتقدّمهم عبدي بري ورئيس البرلمان الصومالي آدم محمد نور، إلى جانب وزراء ونواب في مجلسَي الشعب والشيوخ وعشرات المواطنين.
وهؤلاء جميعاً أرادوا التعبير عن تضامنهم مع المتضرّرين من الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سورية في السادس من فبراير/ شباط الماضي.
وقال عبدي بري إنّ “الشعب الصومالي عبّر عن تعاطفه لحظة وقوع الزلزال في تركيا، وندعو الله أن يتجاوز الشعب التركي آثار هذه الكارثة”. وأشار إلى أنّ “هذا المبلغ (خمسة ملايين دولار) لا يعكس مدى الضرر الذي شهدته تركيا، لكنّه يمثّل تضامن الشعب الصومالي مع أشقائه الأتراك كردّ للجميل”.
من جهته، قال وزير الداخلية الصومالي ورئيس “اللجنة الوطنية لإغاثة المتضررين من زلزال تركيا” أحمد معلم فقي إنّ “الشعب الصومالي بجميع أطيافه شارك في هذه الحملة الإنسانية لدعم الشعب التركي”.
وتضامناً مع المتضرّرين من زلزال تركيا، شكّل الصومال، في منتصف فبراير الماضي، لجنة حكومية لدعم المنكوبين تضمّ وزراء وعلماء دين.
وعبّر السفير التركي لدى مقديشو عن سعادته بـ”الدعم الصومالي الذي لا يُقدَّر بثمن”، مشيراً إلى أنّ “تركيا حصلت على دعم من كلّ أنحاء العالم، لكنّ الدعم الصومالي يعكس شعوراً آخر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق