افريقيا و العالمالرئيسيةالصومال اليوم

رئيس الصومال في قطر لأول مرة منذ انتخابه “أهداف ودلالات الزيارة”

وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مساء السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للدول النامية.
وأصدرت الرئاسة الصومالية بيانا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جاء فيه: أن “الرئيس حسن شيخ يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة حول الدول النامية”.
وأوضح البيان “سيعقد الرئيس خلال مشاركتهم في المنتدى الخامس للدول النامية، اجتماعات مع الرؤساء والقادة المشاركين من أجل تعزيز المصالح والتعاون مع الصومال”.
وتابع البيان: أن الرئيس الصومالي خلال وجوده في الدوحة سيعطي أولوية لتعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، وسيتفقد أوضاع الجالية الصومالية هناك، وسبل مشاركتها في دعم حملة دحر الإرهاب الجارية في البلاد”.
وتعتبر الزيارة هي الأولى للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إلى دولة قطر منذ انتخابه في مايو/أيار الماضي.
ويعقد المؤتمر الخامس للأمم المتحدة للدول الأقل نموا، وسط مشاركة واسعة من رؤساء وقادة حكومات 46 دولة تمثل البلدان الأقل نموا، ومنظمات وهيئات اقتصادية واستثمارية تمثل القطاع الخاص ورجال أعمال ومنظمات مجتمع مدني.
ويمثل مؤتمر الدوحة خارطة طريق للمجتمع الدولي لمساعدة أقل البلدان نموا في العالم، لتحقيق تعافٍ من الأزمات الحالية، وتسريع تقدمها نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول عام 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق