الرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

تبرعات كويتية بأكثر من مليون دينار لإغاثة شعب الصومال

أعلن مدير جمعية النجاة الخيرية الكويتية عبد الله الشهاب عن نجاح حملة إغاثة الصومال حيث حققت الحملة تبرعات تجاوزت 1.1 مليون دينار كويتي حتى اليوم اي ما يعادل ثلاثة مليون دولار، ومازالت الحملة مستمرة نظراً للحاجة الكبيرة.

وقال الشهاب إن الحملة شهدت تفاعلا مميزاً حيث تبرع للحملة 40 ألف متبرع من داخل الكويت وخارجها، وواكب انطلاقها سفر وفد من جمعية النجاة للصومال لتوزيع المساعدات على المتضررين من الجفاف.

وأشار إلى أن الهدف من الحملة تقديم الإغاثة العاجلة للشعب الصومالي الذي يواجه أسوأ موجة جفاف منذ 40 عاما. حيث يعاني 7 مليون شخص من نقص الغذاء، وأكثر من 300 ألف طفل معرضون للموت جوعا، بالإضافة إلى أكثر من 700 ألف نازح.

وأكد على الدور الكبير لكل من وزارتي الشؤون والخارجية الكويتية في نجاح الحملة، حيث وفرت وزارة الشؤون التصاريح اللازمة لإطلاق الحملة بشكل سريع، ووفرت وزارة الخارجية الدعم والمساندة الكاملة لوفد جمعية النجاة خلال رحلته للصومال، بالإضافة لإشرافها الكامل على التنفيذ.

وتقدم الشهاب بالشكر لكل من ساهم في الحملة، ودعا من يرغب في التبرع إلى التواصل مع الجمعية عبر الخط الساخن 1800082 أو من خلال الموقع الالكتروني، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق