الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

تصاعد الخلافات بين رئيس ونائب ولاية بونت لاند وكراش يقيل وزراء مقربين من سعيد دني

في إطار تصاعد الخلافات بين رئيس ولاية بونتلاند سعيد عبدالله دني، ونائبه أحمد علمي عثمان “كراش” أصدر الأخير مرسوم أقال خلاله وزير المالية حسن شري أبغال، ووزير الداخلية محمد عبد الرحمن طبنعد، ووزير الأمن عبد الرحمن غلان، وهم من الوزراء المقربين من دني واستبدالهم بآخرين موالين له.

وكان الوزراء الثلاثة المقالين أقوى وزراء حكومة الرئيس سعيد عبد الله دني وأصدقاء مقربين منه.

وأقال كراش وزير الداخلية محمد عبد الرحمن طبنعد، وعين مكانه عبد الغني حاشي بومبو ، كما أقال وزير المالية حسن شري أبغال، وعين مكانه عبد الرزاق مري حسن (جاويدو)، وأقال وزير الأمن عبد الصمد جالان، وعين أحمد حاج إبراهيم بكين.

وقد تؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد الأزمة السياسية بين الرئيس دني ونائبه أحمد كراش، ومن المرجح أن يعود الرئيس دني إلى غرووي على الفور لحل المشكلة.

وكان رئيس بونتلاند سعيد عبد الله دني المتواجد حاليا في مقديشو كمرشح لرئاسة الجمهورية قد أعلن سابقا أن الخطوات التي يتخذها نائبه أحمد كراش غير قانونية، ولن تكون سارية المفعول.

وتصاعد الخلاف بين رئيس ولاية بونتلاند سعيد دني ونائبه أحمد كراش بعد إعلان دني نفسه كمرشح لرئاسة الجمهورية مع الاحتفاظ بمنصبه رئيسا لبونتلاند، وقد أعلن نائبه أحمد كراش أن الدستور يسمح له بتولي مهام الرئيس بعد مغادرته بونتلاند وبدئه حملته الانتخابية في مقديشو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق