الدفاع والامنالرئيسية

الجيش الصومالي يعلن مقتل قيادي بارز في حركة الشباب مع اشتداد العمليات العسكرية

أعلن الجيش عن مقتل قيادي بارز في حركة الشباب المتشددة في أحدث العمليات العسكرية التي يشنها الجيش على مقاتلي الحركة، مما يثبت قدرة الجيش الوطني من تحمل مسؤولياته الأمنية، مع اقتراب رحيل قوات البعثة الاتحاد الإفريقي، وأضاف بيان الجيش انه تم قتل القيادي البارز في منطقة شبيلي الوسطى، احدى المعاقل الرئيسية للحرمة المتشددة، ومنذ الشهرين الماضيين، نفذ الجيش الوطني عمليات نوعية ضد الحركة في تلك المنطقة. 

وأضاف البيان انه يوم الجمعة الماضي، تم التعرف على هوية القيادي البارز، ويدعى نوح دقول، والذي كان يقود تحركات لابتزاز السكان المحليين لتمويل أنشطة الجماعة في المدينة، وتفرض حركة الشباب المتشددة ضرائب باهظة على السكان المحليين لاستمرار عملياتها، كما تقوم بسرقة المساعدات الإنسانية قبل ان تصل الى مستحقيها. 

وكثفت الحركة هجماتها على قوات الاتحاد الإفريقي في الفترة الأخيرة، خاصة في العاصمة مقديشو، مستهدفين ثكناتهم والفنادق التي يقيمون فيها، وتأتي وفاة دقول بعد ساعات من سيطرة قوات الجيش الوطني على بلدة بعدوين في منطقة مذغ، ورفع الجنود الحكومة الفيدرالية، الأعلام الصومالية في البلدة بينما كانوا يغنون الأغاني الوطنية دعما للحكومة. 

ومن المتوقع أن يتولى الجيش الوطني مهام القوات الأفريقية نهاية العام، بعد الانتهاء من تنفيذ خطة الانتقال في الصومال، ويبلغ عدد تلك القوات ما يقارب 22000 جندي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق