الانتخابات الرئاسيةالرئيسية

هل تتشكل تحالفات سياسية جديدة في الساحة الصومالية؟

استقبل الرئيس الصومالي السابق والمرشح الرئاسي حسن شيخ محمود، في مقر إقامته بالعاصمة مقديشو، عدد من مسؤولي مجلس اتحاد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية الصومالية. 

وناقش محمود مع كل من “حسن علي خيري رئيس الوزراء الصومالي السابق، والمرشح الرئاسي في الإنتخابات الرئاسية، وشريف حسن شيخ آدم رئيس ولاية جنوب غرب السابق، والمرشح الرئاسي في الإنتخابات الرئاسية، والسيد عبدالله محمد علي سنبلوشي رئيس جهاز المخابرات والأمن الوطني”، ناقش معهم آخر التطورات المتصلة بالمؤتمر التشاوري الذي تجري فعالياته وأنشطته في قاعة أفسيوني في منطقة حلني المجاورة لمطار آدم عدي الدولي. 

ولم تتسرب إلى وسائل الإعلام مخرجات هذا اللقاء الذي جمع بين سياسيين بارزين في مقر إقامة الرئيس السابق لجمهورية الصومال الفدرالية حسن شيخ محمود، بيد أن زيارة المسؤولين الثلاثة لمقر الرئيس السابق في الوقت الراهن تحمل دلالات سياسية متصلة بالحملات الإنتخابية. 

ويعد هذا الإجتماع هو الأول من نوعه والذي تجتمع فيه بعض قيادات مجلس إتحاد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية قبل اختتام المؤتمر التشاوري في مقديشو العاصمة، حيث يأتي في سياق المشاورات، والتحالفات السياسية بين بعض رموز المعارضة السياسية التي لها حضور وتأثير في الساحة الصومالية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق