الرئيسيةالمجتمع الصومالي

الأمم المتحدة تشيد بدور المرأة الصومالية في السلام والتنمية

أشادت الأمم المتحدة بالمرأة الصومالية لمساهمتها الكبيرة في تحقيق السلام والتنمية في البلاد، ودعت القادة الصوماليين إلى اتخاذ خطوات ملموسة لضمان المساواة بين الجنسين والمشاركة الكاملة في جميع مناحي الحياة. 

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف اليوم الإثنين الموافق لـ8 من مارس، حيث قال المبعوث الأممي لدى البلاد سعادة جيمس سوان” على مر السنين لعبت المرأة الصومالية دورًا استثنائيًا في المصالحة وبناء السلام والتنمية”. 

ويأتي موضوع اليوم العالمي للمرأة (8 آذار/ مارس) هذا العام تحت شعار “النساء ودورهن القيادي: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم يسوده جائحة كوفيد-19”. 

وأقرت بعثة الأمم الأمم المتحدة في الصومال بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء الصوماليات اللواتي انضممن إلى جهود العمل الوطني لحماية سلامة العائلات والمجتمعات. 

وحثت الأمم المتحدة جميع أصحاب المصلحة الصوماليين قبل إجراء الإنتخابات المقبلة على الوفاء بتعهدهم بمنح المرأة نسبة 30 % من مقاعد البرلمان الفيدرالي. 

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في جميع أنحاء العالم منذ عام 1975، للاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة،و يتزامن هذا اليوم مع دعوة للعمل من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق