الرئيسيةالصومال اليوم

عاجل: قوات الجيش تهاجم مقر اقامة مرشحي الرئاسة وسط مقديشو واندلاع مواجهات عنيفة والاشتباكات تمتد إلى محيط القصر الرئاسي

أكدت مصادر خاصة لـ”الصومال اليوم” تعرض فندق في مقديشو يقيم فيه اثنين من مرشحي الرئاسة المعارضين في الساعة الأولى من فجر اليوم الجمعة 1- فبراير 2021. 

وقالت مصدر “الصومال اليوم”: ان فندق يستضيف المرشح الرئاسي والرئيس السابق @HassanSMohamud 

والمرشح @HESharifShAhmed تعرض لهجوم عسكري مما أدى إلى اندلاع اشتباكات كثيفة بالأسلحة المختلفة بين حراسة المرشحين والقوات المهاجمة”. 

وأوضحت المصادر أن الجيش شن هجوما على الفندق الذي يقيم فيه الرئيسان السابقان بالقرب من دالجيركا.. وتتواصل تبادل ااشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين الجيش الصومالي ومرافقي الرؤساء السابقين. 

وأكدت مصادر “الصومال اليوم” أن المعركة بالأسلحة الثقيلة مستمرة في مقديشو وامتدت إلى قرب القصر الرئاسي “فيلا الصومال” بين قوات الجيش وجنود ومسلحين يشتبه في أنهم من مؤيدي زعماء المعارضة، مؤكدة سماع دوي انفجارات في محيط القصر الرئاسي وسط مقديشو. 

وكانت أكدت مصادر محلية وشهود عيان لـ”الصومال اليوم” سماع تبادل اطلاق نار بشكل مكثف وسط العاصمة الصومالية مقديشو قبل لحظات من الان وبشكل مستمر. 

وقالت مصادر “الصومال اليوم”: ان تبادل اطلاق النار جاء بعد اقتحام قوات الجيش التابعة للحكومة الصومالية الفيدرالية منطقة الجندي المجهول ومحيطها وسط مقديشو وهو والمكان المقرر انطلاق المظاهرات المعارضة منه اليوم الجمعة. 

 تأتي هذه التقارير قبل ساعات فقط من خروج احتجاجات المعارضة المتوقعة في جميع أنحاء البلاد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق