الانتخابات الرئاسيةالرئيسية

رئيسا غرفتي البرلمان يصلان عاصمة بونت لاند للمشاركة في مؤتمر حول الانتخابات والنزاع السياسي بين الحكومة والمعارضة

الصومال اليوم – مقديشو

وصل رئيس مجلس النواب الصومالي محمد مرسل الشيخ عبد الرحمن ورئيس مجلس الشيوخ عبدي حاشي اليوم إلى مدينة غاروي عاصمة ولاية بونتلاند شمال شرق الصومال.

واستقبل رئيس ولاية بونت لاند سعيد عبد الله دني كلا من رئيس مجلس الشعب الصومالي محمد مرسل عبد الرحمن ورئيس مجلس الاعيان عبدي حاشي، ووفد مرافق لهما في مطار الجنرال محمد أبشر في غرووي لحضور مؤتمر بشأن الصومال سيعقد في غرووي هذا الأسبوع.

وقالت مصادر مطلعة أن الغرض من زيارة مرسل و عبدي إلى غاروي هو حضور منتدى معهد هيرتيج للدراسات السياسية والتراث الذي يتم تنظيمه في مدينة غاروي لأول مرة.

وسبق أن وصل إلى هناك ومسؤولون آخرون من اتحاد المرشحين للانتخابات الرئاسية الصومالية الذين يحضرون منتدى غاروي.

وتأسس معهد هيرتيج للدراسات السياسية والتراث عام 2013، وهو أحد أهم مراكز البحوث وتحليل السياسات الصومالية، ويعقد بشكل دوري مؤتمرات ومنتديات يعرض فيها دراساته وأبحاثه الدورية التي تلقى رواجا لدى المؤسسات الأقليمية والدولية المهتمة بشؤون الصومال.

وينظم معهد هيرتيج للدراسات السياسية المؤتمر الذي كان يقام في جيبوتي كل عام، ولكن يعقد هذا العام في الصومال لأول مرة بسبب فيروس كورونا.

وسيتناول المؤتمر هذا العام المرحلة الانتخابية في الصومال، والنزاع السياسي بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والمرشحين للرئاسة.

وقالت مصادر مطلعة أن الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، ورئيس الوزراء محمد حسين روبلي المؤتمر، لن يحضرا المؤتمر لكن من المتوقع أن ترسل الحكومة نائب رئيس الوزراء مهدي محمد غوليد.

وعلى الصعيد الإقليمي قالت المصادر لن يحضر رئيس ولاية الجنوب الغربي عبد العزيز لفتاغرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق