الانتخابات الرئاسيةالرئيسية

الصومال.. نائب رئيس الوزراء يتوعد بانتزاع الفوز في الانتخابات القادمة بالقوة كما حدث في الولايات الثلاث

أعلن مهدي محمد غوليد نائب رئيس الوزراء الصومالي أنهم سينتصرون ـ في إشارة للرئيس الصومالي فرماجو ـ في الجولة الأولى من السباق الرئاسي في الانتخابات الفيدرالية القادمة.

وقال غوليد في خطاب القاه خلال مناسبة أقيمت الأربعاء في المسرح القومي بالعاصمة مقديشو أن رؤساء ولايات “جنوب الغرب وغلمدغ وهيرشبيلي الإقليمية” فازوا في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي شهدتها تلك الولايات وأن السباق الرئاسي في الانتخابات الفيدرالية المقبلة لن يكون مختلفا.

وفسر مراقبون كلام غوليد بأنه وعد بانتزاع الفوز في الانتخابات بالقوة وان إجراءات الانتخابات يشوبها فساد في البلاد، حيث إن الحكومة الفيدرالية تدخلت بشكل مكشوف في الانتخابات التي أجريت في الولايات الثلاث المذكورة، وفرضت على سكانها رؤساء مدعومين بالمال والسلاح من القيادة الصومالية الحالية.

ويتزامن تهديد ووعيد نائب رئيس الوزراء مع تصاعد الجدل والخلافات بين الحكومة الفيدرالية والمعارضة حول اللجنة الانتخابية التي أعلنت عنها الحكومة والتي قالت الكيانات المعارضة إن أعضاءها مزيج من موظفي مكتبي الرئيس ورئيس الوزراء وعناصر وكالة المخابرات والأمن القومي، الموالين لفرماجوـ مطالبة بتغييرهم واستبدالهم بأعضاء محايدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق