افريقيا و العالمالدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

(أفريكوم) تعلن تفاصيل ونتائج الغارات الأخيرة التي استهدفت حركة الشباب في الصومال 

أعلنت ‏قيادة القوات الأميركية في إفريقيا (أفريكوم) تفاصيل الغارات الأخيرة التي نفذها الطيران الأمريكي بالقرب من بلدوين حاضرة محافظة هيران وسط الصومال.

وقالت (أفريكوم) في بيان لها مساء اليوم تابعه محرر الصومال اليوم:( نفذنا بالتنسيق مع حكومة الصومال 3 غارات ضد حركة الشباب ‎أدت لقتل 4 إرهابيين).

وأضاف البيان (بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية الصومالية ودعمها ، نفذت القيادة الأمريكية في إفريقيا ثلاث غارات جوية ضد إرهابيي حركة الشباب الذين هاجموا قوات الجيش الوطني الصومالي بالقرب من بلدوين ، الصومال ، في 9 أغسطس 2022).

وتابع البيان (التقدير الأولي للقيادة هو أن الغارات قتلت أربعة إرهابيين من حركة الشباب ولم يصب أو يقتل أي مدنيين. القوات الأمريكية مخولة بتنفيذ ضربات دفاعًا عن القوات الشريكة المعينة).

وأضاف (تتخذ الحكومة الفيدرالية الصومالية والقيادة الأمريكية في إفريقيا تدابير كبيرة لمنع سقوط ضحايا من المدنيين. تتناقض هذه الجهود مع الهجمات العشوائية التي تشنها حركة الشباب بانتظام ضد السكان المدنيين).

وأكد التزام الحكومة الفيدرالية الصومالية والولايات المتحدة بمحاربة حركة الشباب لمنع مقتل المدنيين الأبرياء.

واختتم بالقول (تمثل المنظمات المتطرفة العنيفة مثل حركة الشباب تهديدات طويلة المدى للمصالح الصومالية والإقليمية والأمريكية).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق