افريقيا و العالمالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

الملاكمة الصومالية رملة علي تدخل التاريخ بأول مشاركة للسيدات في السعودية

تدخل الملاكمة الصومالية رملة علي التاريخ بمشاركتها في أول نزال ملاكمة للسيدات ستقام في المملكة العربية السعودية.
وستواجه الملاكمة الصومالية رملة علي الملاكمة كريستا جارسيا في مدينة جدة الشهر المقبل.. وذلك في أول نزال ملاكمة للسيدات بالمملكة.
وهي سابقة أخرى تضاف إلى مسيرة الملاكمة رملة علي، إذ تعد أول ملاكمة تمثل الصومال في الأولمبياد. وقد ساعدت أيضًا بتأسيس اتحاد الملاكمة الصومالي، كما تعد أول امرأة مسلمة تفوز ببطولة وطنية للملاكمة في بريطانيا.
وقالت رملة علي لشبكة “ESPN” الرياضية: “إنه شيء عظيم بالفعل، سنصنع وخصمي التاريخ معًا بغض النظر عن النتيجة”.

, الملاكمة الصومالية رملة علي تدخل التاريخ بأول مشاركة للسيدات في السعودية


وأضافت: “ما يمنح هذا الحدث أهميته هو أنه يمنح أملًا للعديد من النساء، وخصوصًا الفتيات الصغيرات اللاتي يتطلعن إلينا. إذ يجب أن يدركن أنهن قادرات على تحقيق ما يرغبن به”.
وتابعت حديثها قائلة: “يتعلق الأمر بالنسبة لي بالتقدم والسير نحو الاتجاه الصحيح، وبالفعل، إن إقامة منافسة رياضية للسيدات هي الأولى من نوعها في البلاد تعد خطوة في الاتجاه الصحيح”.
وتعرف المملكة العربية السعودية في الأوساط الغربية باضطهاد المرأة. على الرغم من الانفتاح الذي تحقق في هذا الجانب خلال السنوات الأخيرة.
وذكرت رملة أن قتالها في المملكة العربية السعودية والذي جاء بطلب من العائلة المالكة يعد خطوة إلى الأمام على الصعيد الشخصي.

, الملاكمة الصومالية رملة علي تدخل التاريخ بأول مشاركة للسيدات في السعودية


ولم يسبق لرملة أن تواجدات في السعودية من قبل، في حين أعربت عن أملها بأداء فريضة العمرة خلال فترة مكوثها هناك. ولا تعلم كيف يرى المجتمع السعودي هذا الحدث، لكنها تعتقد بأن هذا اللقاء يعد فرصة لتقديم الدعم للنساء هناك.
وقالت الملاكمة الصومالية رملة علي: “هناك حاجة ملحة تدفع المرء ليكون شجاعًا،خصوصًا عندما يعتمد عليه الآخرون. وعلى الرغم من ذلك إنه أمر مخيف بالفعل إذ لم يسبق لأحد القيام بذلك، ولكن لا بأس بأن قدوة للجيل القادم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق