افريقيا و العالم

أمريكا تدعم مشروعا لتوليد الطاقة الحرارية في إثيوبيا

خصصت مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية 1.55 مليون دولار أمريكي، لمشروع محطة “تولو موي” لتوليد الطاقة الحرارية الأرضية بإثيوبيا.

مشروع محطة “تولو موي” لتوليد الطاقة الحرارية الأرضية بإثيوبيا يقام على بعد 100 كلم جنوب شرق أديس أبابا، ومن المنتظر أن ينتج طاقة بقدرة 50 ميجاوات، في مرحلته الأولى في عام 2023.

وقال آدم بوهلر، الرئيس التنفيذي لـ”مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية”، إن المنحة التي تم تخصيصها الخميس، لمحطة “تولو موي” لتوليد الطاقة الحرارية الأرضية، ستمكن الحكومة الإثيوبية من تطوير المشروع وتسريع الجدول الزمني لتصميم محطة الطاقة الحرارية الأرضية.

وأوضح بوهلر، في بيان الخميس، أنه عند اكتمال المشروع، سيكون أول مشروع مستقل للطاقة في إثيوبيا، وأحد أكبر محطات الطاقة الحرارية الأرضية في البلاد. وقال إن المشروع سيساعد إثيوبيا على الاستفادة من مواردها الهائلة من أجل نموها الاقتصادي.

وأضاف أن مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية ستساعد في تشكيل تصميم المشروع التي تمثل واحدة من المساعدات في مجال التطويرات الفنية الجديدة، مشيرا إلى أنه بعد اكتمال التطوير  ستقوم مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية بتقييم التمويل الإضافي للتنفيذ.

وبحسب الخطة الموضوعة لمشروع محطة تولو موي للطاقة الحرارية الأرضية الإثيوبية، فإنه من المنتظر أن يبدأ المشروع في توليد 50 ميجاوات من الطاقة عند الانتهاء من المرحلة الأولى في فبراير 2023، لترتفع إلى 150 ميجاوات عند الانتهاء الكامل في عام 2025.

يشار إلى أن مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC)، تمتلك شراكات مع القطاع الخاص لتمويل حلول لأكثر التحديات المهمة التي تواجه العالم النامي اليوم.

وتستثمر في المشاريع التي تخلق وظائف وفرصا في الأسواق الناشئة، بما في ذلك تشييد البنية التحتية الحيوية ودعم ونشر شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتوفير التمويل للشركات الصغيرة، لاسيما للنساء ورائدات الأعمال.

فضلا عن دورها في دعم أنشطة المؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية من خلال المشاركة في المشاريع التي تحقق الاستقرار الاقتصادي، وتحمي السيادة، وتضمن الشفافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق