الانتخابات الرئاسيةالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

رئيس مجلس الشعب المؤقت يكشف عن تعرضهم لهجوم أثناء أداء نواب جدد اليمين الدستورية

كشف رئيس مجلس الشعب الصومالي المؤقت عبد السلام طبنعد إنهم تعرضوا اليوم الاثنين لهجوم أثناء أداء النواب الذين تم انتخابهم مؤخرا في بلدة “عيل واق” اليمين الدستورية.
وقال طبنعد “انهم تعرضوا للاعتداء في فندق ديكالي بالمطار الدولي بالعاصمة مقديشو أثناء أداء النواب الذين تم انتخابهم مؤخرا في بلدة “عيل واق” اليمين الدستورية فيه”، مشيرا إلى استخدام القوات الحكومية لمنع أعضاء المجلس الجدد من أداء اليمين، وأوضح أنهم لجأوا إلى الفندق بعد منعهم من جميع المقرات الحكومية.
وذكر الرئيس المؤقت لمجلس الشعب الصومالي أن هناك جهات تعمل على عرقلة بناء الدولة الصومالية، مؤكدا أنهم سيواصلون عملهم حتى انتخاب رئاسة رسمية لمجلسي البرلمان الصومالي.
وفي غضون ذلك، قالت اللجنة الفيدرالية للانتخابات، إن النواب الـ16 المنتخبين في “عيل واق” قد أدوا اليمين رسميا، وأنهم سيشاركون في الأعمال البرلمانية المقبلة.
وأكدت اللجنة ان النواب الـ 16 المنتخبون في بلدة عيل واق الحدودية بمحافظة غيدو بولاية جوبالاند أدوا اليوم اليمين الدستورية في فندق ديكالي بالمطار الدولي بالعاصمة مقديشو.
وحضر مراسيم أداء اليمين الدستورية رئيس مجلس الشعب الانتقالي عبد السلام أحمد طبنعد، والأمين العام للمجلس عبد الحكيم بوح، وأعضاء من اللجنة الانتخابية الفيدرالية.
ومن المتوقع أن تجري بعد غد الأربعاء عملية انتخاب رئيس مجلس الشعب ونائبيه، كما يتوقع أن تجري يوم غد الثلاثاء عملية انتخاب رئيس مجلس الشيوخ ونائبيه في خيمة أفيسيوني بالمطار.
وكان الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو وصف الانتخابات في محافظة غيدو بغير الشرعية، وأجريت انتخابات أخرى في غربهاري حيث تم انتخاب 16 نائبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق