الانتخابات الرئاسيةالرئيسيةالصومال اليوم

المرشح الرئاسي “دني” يعقد سلسلة لقاءات مع رموز التغيير في الصومال

عقد سعيد عبدالله دني رئيس بونتلاند، والمرشح الرئاسي في الإنتخابات الرئاسية الصومالية اجتماعا مع رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، والرئيس الصومالي السابق حسن شيخ محمود في مقر إقامته في مقديشو العاصمة الصومالية الواقع في مطار ادم عدي الدولي.
وركزت المباحثات بين الزعماء الثلاثة في الأوضاع العامة في البلاد خاصة الإنتخابات البرلمانية،والرئاسية في البلاد،فضلا عن الأوضاع الأمنية،والسياسية.
واستقبل دني خلال الأسبوع الماضي شريف شيخ احمد رئيس مجلس إتحاد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية، وقيادات سياسية اخرى.
ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون، والتنسيق بين اللاعبين المؤثرين في الساحة، وارسال رسائل اطمئنان إلى المجتمع الدولي وهي التزام القيادة الصومالية في تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أسرع وقت ممكن.
وكان عقد رئيس حكومة إقليم بونت لاند سعيد عبدالله دني، لقاء مع رئيس مجلس النواب الفيدرالي الصومالي المؤقت عبدالسلام حاجي أحمد-طبنعد- في مقر إقامته في مقديشو العاصمة الصومالية.
وقدم سعيد دني الشكر والتقدير إلى رئيس المجلس، وأعضاء المجلس بجهودهم الوطنية الكبيرة، راجيا لهم من الله ان ييسر لهم الأعمال الماثلة أمامهم، وأولها انتخاب رئاسة مجلس النواب الفيدرالي الصومالي.
ويأتي هذا اللقاء في سياق تكثيف الجهود الرامية إلى تذليل العقبات المتصلة في استكمال انتخابات أعضاء مجلس النواب، والاستعداد في انتخابات رئاسة المجلس المقررة في ٢٧ أبريل ٢٠٢٢م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق