الانتخابات الرئاسيةالرئيسيةالصومال اليوم

المحكمة العليا في الصومال ترفض النظر في قضية مقعد فهد ياسين

رفضت المحكمة العليا في البلاد البتّ في مقعد رقم 086 الذي علَّقته اللجنة الانتخابية ووجهت بإعادة انتخابه.

وفي بيان يتكون من خمس صفحات قررت المحكمة العليا أنه ليس لها اختصاص للنظر في الطعون ضد القرارات الإدارية في الانتخابات الفرعية الحادية عشرة.

وقال البيان إن المحكمة العليا قبلت اقتراح محامي المدَّعي العام للدولة الذي يمثل الحكومة الفيدرالية، والذي أكد ان المحكمة العليا ليس لها أي اختصاص في النظر بشأن الإنتخابات غير المباشرة للبرلمان الحادي عشر.

وبالتالي فإن المحكمة العليا قررت عدم اختصاصها في النظر بشأن القضايا الإدارية المتنازعة عليها والمتصلة بالإنتخابات البرلمانية غير المباشرة.

كمل أغلقت المحكمة العليا لجمهوربة الصومال الفيدرالية ملف الشكوى برقم MS 1 -2-2022 المرفوعة ضد اللجنة الانتخابية الفيدرالية.
وفي التفاصيل أعلنت المحكمة العليا عدم اختصاصها بالفصل في دعوى فهد ياسين مستشار الرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو ومدير المخابرات والأمن القومي السابق والخاصة بالمقعد HOP86 الذي فاز به في انتخابات جرت في فبراير الماضي بمدينة بلدوين وألغته مفوضية الانتخابات الفيدرالية لاحقا.

وجاء قرار المحكمة الذي اعتبره البعض ضربة كبيرة لفهد ياسين والذي تم استبعاده عن قائمة الأعضاء الجدد للبرلمان الصومالي الحادي عشر بعد يوم من نظر المحكمة في القضية.

وكانت لجنة تنفيذ الانتخابات غير المباشرة (FEIT) رفضت نتائج انتخاب فهد ياسين بسبب شكوى من العشيرة صاحبة المقعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق