الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

بعثة الاتحاد الأفريقي تختتم تدريب ضباط الشرطة في الصومال لتطوير وتعزيز مهارات التحكم والإدارة الفعالة

اختتمت بعثة الاتحاد الأفريقي في مقديشو تدريب ضباط قوات الشرطة الصومالية لتطوير وتعزيز مهارات التحكم والإدارة الفعالة لجميع أصول الشرطة والذي استمر لمدة أسبوع.
وحضر التدريب الفني لإدارة الأصول، الذي نظمته بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) وبتمويل من برنامج الشرطة المشترك 18 ضابطا من قوات الأمن الخاصة من إدارات اللوجستيات والاتصالات والنقل؛ وآخرون من مديرية التدريب والتخطيط في قوة الشرطة الصومالية.
وترأس حفل الاختتام الذي أقيم يوم السبت بشكل مشترك مفوض شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، ومساعد المفتش العام للشرطة أوغسطين ماغنوس كايلي ، والمدير العام بوزارة الأمن الداخلي الفيدرالية الصومالية.
وأشار مفوض شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، كايلي، إلى أن التدريب مهم لتطوير قاعدة بيانات وحساب الأصول داخل أرضية الحماية الاستراتيجية، وحث المشاركين على تطبيق المعرفة التي اكتسبوها.
وأوضح المدير العام في وزارة الأمن الداخلي، يوسف علي محمد، أن التدريب هو جزء من جهود مدروسة واستراتيجية تقوم بها الوزارة وبرنامج الشرطة المشترك لتعزيز المساءلة في قوة الشرطة الصومالية ، ودعا إلى تمديد التدريب وإيصاله إلى الولايات الأعضاء في الحكومة الفيدرالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق