الرئيسيةالصومال اليوم

“الإيغاد” تفتتح مركز مراقبة المناخ في الصومال

افتتح رئيس الصومال المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو مساء اليوم الخميس، مركز مراقبة المناخ وحماية البيئة التابع للهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا “الإيغاد” في العاصمة الصومالية مقديشو.
ويعمل المركز على رصد تغيير المناخ وحماية البيئة، والتنبؤ والاستجابة للكوراث الطبيعية في المنطقة التي تقع فيها الدول الأعضاء في منظمة الإيغاد.
وشارك في مناسبة الإفتتاح السكرتير التنفيذي الدكتور ورقنا جبيهو لهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا “الإيغاد” الوفد المرافق له.وحضر في المناسبة وزراء ومسؤولون من الحكومة الصومالية الفيدرالية.


وفي سياق متصل عقد رئيس الوزراء السيد محمد حسين روبلي في مكتبه لقاء مع فد هيئة “الإيغاد” برئاسة السكرتير التنفيذي الدكتور ورقنا جبيهو، وبحث الجانبان في اللقاء التعاون بين الحكومة الصومالية الفيدرالية، وبين الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا في المجالات الإقتصادية، والأمنية، والسياسية.
وتجتاح موجة الجفاف بين الحين والآخر على الصومال، ويتحول في غالب الأحيان إلى كارثة تلحق أضرارا الناس، والمواشي، كما تنشط في الصومال مهنة قطع الأشجار خاصة وسط وجنوب البلاد.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإيغاد تعمل مع الإتحاد الإفريقي لدعم الدولة الصومالية، والدفاع عنها من هجمات حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق