الانتخابات الرئاسيةالرئيسيةالصومال اليوم

الصومال.. مصادر تتحدث عن بوادر خلافات جديدة بين فرماجو وروبلي

ظهرت بوادر خلاف جديدة بين الرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو وبين القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي.
ونشأ الخلاف الجديد بينهما حول تعامل لجنة تسوية المنازعات الانتخابية مع مقعد HOP067 المثير للجدل، حيث أكدت اللجنة في بيان أصدرته في 15 من شهر ديسمبر الجاري أن فوز العقيد ياسين فري المدير المؤقت لوكالة المخابرات الصومالية بالمقعد تم وفقا لقوانين الانتخابات.
لكن أعرب روبلي عن أسفه للطريقة التي تعاملت بها اللجنة مع الشكوى التي أثيرت الانتخابات الخاصة بالمقعد المذكور، وبعد ثلاثة أيام من قرار اللجنة قام بعزل سبعة من أعضائها، متهما إياهم بفقدان الثقة والاندماج في الشؤون السياسية.
ونقلت قناة يونيفيرسل الإخبارية عن مصادر أن الرئاسة الصومالية لم تكن راضية عن إقالة الأعضاء في لجنة تسوية المنازعات الانتخابية، وما تلا ذلك من إجبار قوات تابعة لوزير الأمن الصومالي عبد الله محمد نور الأعضاء المقالين على مغادرة مقر اللجنة.
ويخشى المراقبون أن تنعكس الخلافات بين فرماجو وروبلي على اللجان الانتخابية الفيدرالية، مما سيؤدي إلى تعقيد الانتخابات الجارية التي تأجلت مرارا بسبب الخلافات بين الأطراف السياسية في الصومال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق