الرئيسيةالصومال اليوم

قتيل وجرحى بينهم نائبان برلمانيان في انفجار إرهابي بمدينة جوهر

لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بينهم نائبان من أعضاء برلمان هيرشبيلي جراء انفجار عبوة زرعت في معطم يقع في مدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلى الصومالية الليلة.

وأكد شهود عيان أن الانفجار الذي أدى إلى إصابة كل من النائب عمر محمد عمر ويوسف عبد القادر كاراني ناجم عن لغم أرضي تم تفجيره عن بعد.

وقالت مصادر مطلعة “أن النائبين المصابين في التفجير هما: عمر محمد عمر، ويوسف عبدالقادر كراني، كما أصيب أحد شيوخ العشائر في المدينة بجروح بسبب التفجير”.

وفي أول تعليق صدر من قيادة ولاية هرشبيلى ندد رئيس برلمان الولاية الدكتور عبد الحكيم لقمان حاجي محمد بالتفجير الذي استهدف نواب ومدنيين أثناء تواجدهم في أحد المطاعم في مدينة جوهر عاصمة الولاية.
ووصف رئيس برلمان ولاية هرشبيلى عبدالحكيم لقمان حاجي هذا الهجوم بأنه عمل إرهابي، ودعا الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات الأمنية لإحباط هجمات الإرهابيين.

وتبنت حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة مسئوليتها عن الهجوم مشيرة إلى انها استهدفت نوابا من برلمان ولاية هرشبيلي وضباطا عسكريين .

ويأتي هذا الإنفجار في وقت تستعد ولاية هرشبيليى الصومالية لتنظيم إنتخابات أعضاء مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي خلال الشهر الجاري، علما بأن هذا التفجير يشكل تهديدا أمنيا لعملية الإنتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق