الرئيسيةالصومال اليوم

حكومة أرض الصومال تحتفي بالذكرى الرابعة لانتخاب الرئيس بيهي وتعلن عن نتائج أداءها خلال 4 سنوات

قال الحزب الحاكم في أرض الصومال ، Kulmiye ، إنه في السنوات الأربع الماضية ، تم بناء الطرق وتحسين الخدمات الاجتماعية ، وتم تحسين نظام المؤسسات الحكومية ، وتم تحسين المستشفيات. مجهزًا ومحاربًا للفساد ، ويخلق برامج خلق فرص العمل ، ويحارب السحر ويصبح راعيًا لبنك أرض الصومال.
وفي بيان نُشر على صفحة حزب Kulmiye على الفيس بوك، ورد أنه خلال السنوات الأربع التي قضاها الرئيس بيهي في السلطة ، تمت مكافحة الفساد ، على سبيل المثال من خلال الحد من الإنفاق على المؤسسات الحكومية ، حيث منحت الحكومة آلاف العقود. تحديث نظام الربط الشبكي بين الوكالات.
وأشارت إلى تطور الخدمات الاجتماعية من خلال بناء 100 مدرسة و 5 مكتبات ، ودمج المناهج الدراسية ، والوصول المجاني إلى الكتب المدرسية ، وتجهيز المستشفيات مثل أجهزة فحص فيروس كورونا Covid-19 ومولدات الأكسجين ، وتم إنشاء مئات المراكز الصحية. وقد تم حفر العديد من ابار المياه.
كما أدت مكافحة التضخم إلى تهدئة تقلبات الدولار والشلن في أرض الصومال ، واستثمر البنك المركزي 12 مليون دولار ، وأقرض مئات الموظفين الحكوميين قروضًا بدون فوائد ، وفقًا للبيان.
ويشير التقرير إلى أنه تم تطوير برامج خلق فرص العمل ، وأكبرها برنامج الخدمة الوطنية ، وبناء الطرق والجسور ، وأبرزها طريق إيريجافو-بوراو ، الذي تم تمديده بمقدار 160 كيلومترًا بتمويل حكومي.
ويخلص التقرير إلى أن حزب Kulmiye أجرى أكبر انتخابات على الإطلاق في أرض الصومال بتكلفة تتراوح بين 16 و 17 مليون دولار.
يصادف اليوم الذكرى الرابعة لانتخاب الرئيس موسى بيهي عبدي ، الذي انتخب في 13 نوفمبر 2017. وقد استفاد البعض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق