الاقتصاد الصوماليالرئيسية

منظمة الأغذية والحكومة الصومالية تطلقان حوارا للتحضير لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية العالمية

أطلقت وكالة منظمة الأغذية والزراعة التابعة لهيئة الأمم المتحدة FAO والحكومة الفيدرالية الصومالية حوارا مشتركا للتحضير لأول اتفاقية للأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية العالمية. 

ومن المقرر أن تعقد المحادثات التمهيدية، التي بدأت في الصومال على المستوى الإقليمي والوطني ومستوى منظمة الأغذية والزراعة، في ست محافظات صومالية، بهدف إيجاد طرق لمواجهة التحديات التي تواجه النظام الغذائي في الصومال. 

وتهدف المناقشات المتعلقة بالنظام الغذائي الصومالي، والتي بدأت بالفعل في محافظة جوبا السفلى بولاية جوبا لاند الإقليمية إلى المساهمة بأفكار ومقترحات تعرض أمام الأمم المتحدة لحل مشكلة الحصول على غذاء صحي ومتكامل. 

ويشارك في هذ الحوار المزارعين وملاك الأراضي الزراعية والمجتمع المدني والباحثين والقطاع الخاص والقادة السياسيين ووزراء الزراعة والبيئة والصحة والتغذية والتمويل في الولايات الإقليمية التابعة للاتحاد الفيدرالي الصومالي. 

ويتوقع تقديم أحدث المناهج العلمية والقائمة على الأدلة لتطوير النظم الغذائية، وإطلاق مجموعة من الالتزامات الجديدة من خلال تكاتف الجهود وحشد التمويل والشراكات الجديدة. 

وسيتم تحقيق كل هذا من خلال تعزيز المشاركة المتنوعة من جميع الجهات للكشف عن أوسع نطاق من الحلول وتحقيق أقصى قدر من التأثير معًا. 

الجدير بالذكر أن منظمة الأغذية والزراعة المعروفة اختصارا باسم FAO هي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم. 

تقوم المنظمة بخدمة الدول المتقدمة والدول النامية على حد سواء. تعمل منظمة الأغذية والزراعة منتدى محايدا حيث تتقابل الأمم كلها على أساس الند للند لمفاوضة الاتفاقيات وسياسات المناقشة. 

وتعتبر الفاو أيضا مصدرا للمعرفة والمعلومات الدقيقة وتقوم بمساعدة البلدان النامية على تطوير وتحسين الممارسات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك، كافلة بذلك التغذية الجيدة والأمن الغذائي للجميع. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق