الرئيسيةالمجتمع الصومالي

استقبال كبير لبعثة فريق هايلان في مطار آدم عدى الدولي “الرياضة تجمع ما فرقته السياسية في الصومال”

وصل فريق هايلان بطل دوري بونتلاند إلى مطار آدم عدى الدولي في العاصمة مقديشو بعد تلقيه دعوة رسمية من محافظ إقليم بنادر السيد عمر فليش وقد كان في استقبال الفريق مجموعة من الوزراء والنواب وشباب العاصمة وإقليم هايلان. 

وقد أشرف على الاستقبال وزير النقل والطيران المدني في الحكومة الصومالية، السيد دوران أحمد فارح. وخلال حديثه لوسائل الإعلام عبر عن سعادته بزيارة أبطال دوري بونتلاند إلى العاصمة مقديشو. 

كما أشاد بتجمع الشباب من مختلف الأقاليم وتحفيزهم للاعبين والبعثة رغم اختلاف خلفياتهم، وقد وصفها بالخطوة الإيجابية التي تعمق العلاقات الأخوية، وتحقق الغاية من إقامة مثل تلك المنافسات الرياضية وهي خلق ترابط مجتمعي بين أبناء الشعب. 

وقد شدد على أهمية تكريم الرياضيين الناجحين وتشجيعهم؛ وهو ما تحقق من خلال حضور مختلف فئات المجتمع لاستقبالهم، وأشار إلى أن هذه المناسبة تكريم للنادي والإقليم وولاية بونتلاند ككل. 

كما أعرب على ورديرى، المسؤول الأمني بإدارة إقليم بنادر عن سعادته باستقبال فريق هايلان، وأشار إلى الجمع الغفير الذي حضر مراسم الاستقبال موضحًا بأن على عاتق إدارة الإقليم مسؤولية جعل مقديشو حاضنة للأمة الصومالية، وتوعية مختلف أطياف الشعب بأنهم ينتمون إلى هذه المدينة. 

وأشاد بعض الحضور بمستوى فريق هايلان خلال البطولة، وأبدوا سعادتهم بتقاسم الفرحة مع بعثة الفريق، والتي قطعت آلاف الكيلومترات للقدوم إلى العاصمة مقديشو. كما أعربوا عن ترقبهم لمواجهة هايلان مع هورسيد. 

يذكر بأن بعثة الفريق قامت بالعديد من الجولات الاحتفالية لمختلف مدن البلاد، وقد رفض مسؤولو ولاية بونتلاند ذهاب الفريق إلى مقديشو؛ بسبب مخاوف من أن تحمل الدعوة التي قدمها عمدة المدينة جوانب سياسية. 

وبعد اجتماعات بين مسؤولين في ولاية بونتلاند وممثلين للولاية في الحكومة الاتحادية تم السماح للاعبين بالسفر إلى العاصمة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق