الصومال اليوم

الرئيس فرماجو يهنئ الشعب الصومالي بذكرى استقلال المحافظات الشمالية

هنأ الرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو، جميع المواطنين الصوماليين بمناسبة الذكرى 61 لعيد استقلال المحافظات الشمالية. 

وأشاد رئيس الجمهورية في كلمة ألقاه خلال مناسبة جرت بالقصر الرئاسي بدور الأبطال المناضلين الذين كافحوا من أجل الاستقلال ووحدة الشعب الصومالي. 

وحث الرئيس محمد عبد الله فرماجو الشعب الصومالي على التمسك بسيادته ووحدته وتاريخه، داعيا أشقاء المحافظات الشمالية إلى تولي زمام المبادرة في توحيد الشعب الصومالي. 

وقال فخامته: “السيادة تحد لمن يحصل عليها، ويجب أن تكون مستدامة ومثمرة، يجب أن نحميها معًا وفي وحدة، لقد مات أسلافنا من أجل حريتنا وعلينا الاهتمام بها، والاستعداد للأجيال القادمة وحياة أفضل “. 

وخلال مناسبة الاحتفال، ألقى مسؤولون ومثقفون وشعراء من فرقة وابري الغنائية كلمات حول تاريخ النضال من أجل الاستقلال، عبّروا فيها عن قيم الاستقلال والوطنية والوحدة. 

حضر الحفل القائم بأعمال رئيس مجلس الشعب والنائب الأول السيد عبد الولي إبراهيم مودي، ورئيس الوزراء السيد محمد حسين روبلي، ورئيس المحكمة العليا المحامي باشى يوسف أحمد، ورئيس بلدية مقديشو السيد عمر محمود محمد بالإضافة إلى وزراء ونواب وقادة القوات المسلحة ومختلف شرائح المجتمع. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق