افريقيا و العالمالرئيسية

تقدم للمتمردين في إقليم تيغراي واستيلاؤهم على عدة بلدات

تقدم للمتمردين في إقليم تيغراي واستيلاؤهم على عدة بلدات
شنت قوة دفاع تيغراي المتمردة هجوما على قوات الحكومة الإثيوبية واستولت على عدة بلدات في إقليم تيغراي بشمال إثيوبيا.وأكد شهود عيان أنهم شاهدوا المقاتلين يقومون بدوريات في المناطق التي سيطروا عليها.
وأشار المتحدث باسم المتمردين جبري جبري صادقان، إلى أن قوات الدفاع عن تيغراي، شنت الهجوم الأسبوع الماضي واستهدف عدة بلدات. وقال إن المقاتلين دمروا آليات عسكرية وأسروا بعض جنود القوات الحكومية.
وقال شهود عيان إن قوات المتمردين دخلت بلدة أديغرات الإستراتيجية التي تبعد 45 كيلومترا فقط عن الحدود الإريترية، كما شوهد مقاتلون من تلك القوات في عدة بلدات إلى الشمال والجنوب من عاصمة المنطقة ميكيلي.
وأكد المتحدث باسم الجيش الإثيوبي العقيد جيتنيت من جانبه، وقوع قتال لكنه نفى فقدان السيطرة على أي بلدات أو تدمير معدات عسكرية أو أسر جنود.
وقال: “بينما كانت الحكومة الإثيوبية مشغولة بالانتخابات الوطنية وقضايا سد النهضة، فإن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الإرهابية، مع مجنديها الشباب، شاركوا بقوة في أنشطة إرهابية”. .
وشنت الحكومة الإثيوبية، بمساعدة قوات من إريتريا المجاورة، هجومها في نوفمبر الماضي للإطاحة بالحزب الحاكم في منطقة تيغراي، وبحلول نهاية ذلك الشهر، أعلنت الانتصار، لكنها ما تزال تواجه هجمات من جانب المتمردين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق