الرئيسيةالمجتمع الصومالي

قادة الجالية الصومالية في كينيا يطالبون بالتحقيق في اختطاف وقتل الفتيات

دعا قادة المجتمع الصومالي في منطقة الساحل مديرية التحقيقات الجنائية (DCI) إلى التحقيق الفوري في عمليات خطف وقتل فتيات صوماليات في البلاد. 

وفى حديثه خلال مؤتمر صحفى بقاعة السكينة فى مقاطعة مومباسا ، حث القادة الشرطة على إجراء تحقيق جاد فى الأمر، قائلين إنه خرج عن نطاق السيطرة. 

قال شرتلي حسن، أحد القادة “نمنح المديرية العامة للدفاع عن الأطفال 24 ساعة لبدء تحقيق في عمليات اختطاف فتياتنا.. نحن بحاجة إلى استجابة فورية لمثل هذه المواقف حيث يبدو أنها تتبع نمطًا معينًا من الإيذاء في جميع أنحاء البلاد”. 
 
وأضاف أنه حتى الآن، تم دفن فتاتين بالفعل في مقاطعة مومباسا ، بينما فقد خمس أخريات في مقاطعة نيروبي. 

بدأ أطفالنا في الخوف من الذهاب إلى المدرسة. لا نعرف كيف نطمئنهم على سلامتهم “. 

جاءت الدعوة للتحقيق بعد أيام قليلة من العثور على نجمة عبد الله البالغة من العمر 19 عامًا ، والتي كانت مفقودة لمدة ثلاثة أيام ، مصابة بجروح خطيرة في تشانغاموي ، مومباسا. 

“الحالات تتزايد يوميا. حدثت إحدى القضايا في تشانغاموي ، مومباسا وهي في المحكمة بالفعل. وقال زعيم آخر ، إبراهيم دوبي ، “سوف نسمح لعملية العدالة أن تأخذ مجراها”. 

وأضاف أن انعدام الأمن ساد بين أفراد الجالية الصومالية ، حيث تم الإبلاغ عن أربع حالات في غضون يومين فقط. 

“حالة محزنة أخرى لفتت انتباه البلد بأكمله تتعلق بسيدة تعرضت للاختطاف والاعتداء والأذى ، أثناء تسجيلها ، في نيروبي. هذه دعوة للاستيقاظ ونحن نطالب بالعدالة من الحكومة وأصحاب المصلحة الأمنيين المختلفين ، “قال السيد دوبي. 

نددت السناتور المرشحة إيمان ديكوف باستمرار خطر الاختطاف ، ودعت الأجهزة الأمنية إلى التحرك في هذا الشأن. 

هناك اتجاه مقلق لاختطاف الكينيين من أصل صومالي وتعذيبهم وطلب فدية من عائلات الضحايا. وكتبت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي “أود أن أطلب من المديرية العامة للدفاع عن الأطفال التحرك بسرعة وكبح عمليات الاختطاف”. 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق