الدفاع والامنالرئيسية

ضابط شرطة في مقديشو يطلب العفو من متظاهري حزب ودجر المعارض

في خطوة تعزز السلام والمصالحة والتعايش السلمي بين سكان العاصمة الصومالية مقديشو طلب ضابط الشرطة طاهر عبدالرحمن محمد العفو من فتاتين قادتا مظاهرات سلمية لحزب ودجر في مديرية هودن بمقديشو بتاريخ ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٠.

وفرق ضابط الشرطة محمد المظاهرات السلمية بالقوة مستخدما مسدسا، حيث اطلق طلقات من المسدس في الهوء بطريقة خلقت الذعر والخوف في قلوب أنصار الحزب من سكان المديرية المشاركين في المظاهرة.
وقال طاهر عبدالرحمن محمد “انا الان في مقر حزب ودجر وبحضور الفتاتين، اللتين أطلقت الرصاص عليهما، والمتظاهربن لتفريقهم، وكان هذا خطأ وقع مني، وأطلب منهم العفو، وارجوا أن يقبلوا مني الاعتذار وطلبت العفو، وقد قبلوا ذلك”.

, ضابط شرطة في مقديشو يطلب العفو من متظاهري حزب ودجر المعارض


من جانبها عبرت الشابة ديقة محيي الدين ـ احدى الفتاتين اللتين اعتذر منهن ـ عبرت عن ارتياحها وسعادتها بطلب الضابط العفو منهم، وحمدت الله أن بلغها هذه المناسبة”.
وقالت ” لقد طلب اخونا طاهر العفو منا، وقد عفونا عنه، وارجوا أن تكون هذه رسالة إلى أفراد الجيش الصومالي بأن يحمي حقوق الشعب، ويدافع عن الدستور لا عن اشخاص” .
تجدر الإشارة إلى استخدام الحكومة الصومالية القوة العسكرية والامنية ضد المتظاهرين السلميين في مقديشو العاصمة نهاية العام المنصرم.


وتطورت الأحداث إلة اندلاع مواجهات مسلحة ضارية بين الحكومة والمعارضة في مقديشو خلال شهري فبراير، وابريل ٢٠٢١م اسفرت عن سقوط قتلي وجرحي في صفوف الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق