الرئيسيةالصومال اليوم

بونتلاند وجوبالاند ترحبان بإعلان رئيس الوزراء وولايتي غلمدغ وهيرشبيلي رفض التمديد


أعربت ولايتا بونتلاند وجوبالاند في بيانين منفصلين عن ترحيبهما بقرار القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي ولايتي غلمدغ وهيرشبيلي إزاء رفض تمديد تفويض البرلمان والرئيس الصومالي المنتهية ولايته.
وأعربت بونتلاند عن استيائها من اعمال العنف التي شهدتها مقديشو في الأيام الماضية وحثت القوات الأمنية على ضبط الأمن والحفاظ على الاستقرار.
وطالبت الولاية جميع الأطراف المعنية إلى العودة إلى المحادثات الخاصة بالانتخابات الفيدرالية وتنفيذ اتفاقية 17 سبتمبر 2020 لإجراء انتخابات توافقية.
ودعت بونتلاند اتحاد المرشحين الرئاسيين ومنظمات المجتمع المدني والشعب الصومالي إلى المساعدة في الحفاظ على استقرار البلاد وإنجاح الجهود المبذولة في عقد الانتخابات، وأشادت بدور المجتمع الدولي في إتمام اتفاقية 17 سبتمبر.
وقالت ولاية جوبالاند في بيانها “ترحب إدارة جوبالاند بالقرار الذي اتخذته ولايتا غلمدغ وهيرشبيلي والذي بموجبه رفضتا التمديد غير القانوني”، “نعتقد أن اتفاقية 17 سبتمبر هي الطريق الوحيد الذي يمكن أن يكون أساسا لانتخابات شاملة”.
وحثت جوبالاند القوات الوطنية على عدم تنفيذ أية تعليمات غير موافقة للقانون، كما حثتها على الابتعاد عن الانخراط في القضية السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق