الرئيسيةالمجتمع الصومالي

الاتحاد الاوروبي يعلن عن الجولة الثانية من منحة مرونة التكميلية للبكالوريوس والماجستير لدعم الطلاب الصوماليين

أعلن الاتحاد الاوروبي عن الجولة الثانية من منحة مرونة التكميلية في مساقات البكالوريوس والماجستير لدعم الطلاب الصوماليين. 

وقال الاتحاد في موقعه على الانترنت “نيابة عن وفد الاتحاد الأوروبي، يسر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الإعلان عن الجولة الثانية من منحة الاتحاد الأوروبي التكميلية للصمود.. الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 20 أبريل 2021”. 

وأضاف “ستدعم المنح الدراسية الطلاب الصوماليين المؤهلين الذين يسعون للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير في مجموعة متنوعة من المجالات المتعلقة بالمرونة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ؛ التكيف مع تغير المناخ وسبل العيش والأمن الغذائي والتغذية والحلول الدائمة والتنمية المستدامة في برامج دراسية مختارة في أي جامعة معتمدة في جميع أنحاء المنطقة”. 

وأضاف “المنحة مفتوحة لجميع الطلاب المؤهلين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا وتهدف إلى تقديم الدعم لتكاليف الطلاب لدورة مدتها عام واحد ، عند الاقتضاء. سيتم تقديم ما يصل إلى 20 منحة دراسية للطلاب المؤهلين. يلتزم كل من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات ، الهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة (SDGs). تحقيقا لهذه الغاية ، سيتم إعطاء الأولوية للمرشحات في محاولة لتحسين التنوع بين الجنسين في الأوساط الأكاديمية وكذلك في قطاع المرونة”. 

1. ما هو الهدف من برنامج الابتعاث؟ 

تم إنشاء المنحة كجزء من جهود الاتحاد الأوروبي للمساهمة في قطاع الصمود في الصومال. تهدف المنحة إلى تعزيز الفرص التعليمية للشباب ، مع الهدف الأمثل المتمثل في تحويل خبرة الطلاب الصوماليين فيما يتعلق بالمرونة ، وزيادة بناء قدرات الموظفين في القطاع العام. 

ماذا تغطي المنحة؟ 

ستُمنح المنح الدراسية للطلاب الصوماليين الذين يستوفون المتطلبات الموضحة في القسم الخامس أدناه. يمكن استخدام المنحة في الرسوم الدراسية ، وتغطية رسوم التسجيل في البرنامج ، وأجهزة الكمبيوتر ، وتكاليف الإقامة ، وأي تكاليف ذات صلة مرتبطة بالحصول على درجة الماجستير أو البكالوريوس. 

ولا تشمل المنحة “السفر الشخصي والمصاريف غير المتعلقة بالدراسة”.  

وقال الموقع “أنه ولتكافؤ الفرص لكل مرشح، تعتمد المنافسة على المنحة على الجدارة ومفتوحة لجميع المتقدمين المؤهلين الذين يستوفون المتطلبات التالية: 

يجب أن يكون مواطنًا صوماليًا. 

يجب أن يكون حاصل على 60٪ أو أعلى في الامتحان الوطني الثانوي 2020/2021. 

يجب أن تكون مسجلاً أو مقبولًا في إحدى الجامعات (الحضور شخصيًا أو التعلم عن بُعد) وقت تقديم الطلب. (مطلوب إثبات التسجيل). 

عملية الاختيار: 

ستكون عملية الاختيار على ثلاث مراحل وسيتم توفير فرصة متساوية لجميع الطلبات المؤهلة. ستتم مراجعة الطلبات من قبل لجنة التقييم باستخدام منهجية التسجيل التالية: 

جودة المقال المكتوب (60 نقطة). سيتم دعوة المتقدمين الذين حصلوا على درجة لا تقل عن 42 نقطة أو أعلى لإجراء مقابلة. 

مقابلة (40 نقطة) 

ستكون قرارات لجنة التقييم نهائية ولن تخضع لأي استئناف. 

تقديم الطلبات – 20 أبريل 2021 

ستبدأ المقابلات في الأسبوع الأول من مايو 2021 

كيفية التقديم: 

الخطوة 1: يجب على المتقدمين إرفاق المستندات الداعمة المطلوبة. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 20 أبريل 2021 ، 5:00 مساءً بتوقيت شرق إفريقيا (EAT). 

الطلبات الواردة بعد التاريخ والوقت المحددين لن يتم قبولها أو النظر فيها للمراجعة. 

يجب تعبئة نموذج الطلب بشكل صحيح وإرفاق جميع المستندات الداعمة المطلوبة. 

لن يتم النظر في الطلبات غير المستوفاة. 

يجب على المتقدمين تقديم طلب واحد فقط. 

 ستختار لجنة الاختيار المرشحين للاختبارات والمقابلات الكتابية. سيكون هناك اختبار كتابي واحد. سيتم إجراء الاختبار باللغة الإنجليزية. 

سيتلقى المرشحون المختارون دعوة لإجراء مقابلة افتراضية. 

التقييم الكتابي: 

سيُطلب من المتقدمين كتابة مقال (400-500 كلمة) يتعلق بالمرونة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ؛ التكيف مع تغير المناخ وسبل العيش والحلول الدائمة والتنمية المستدامة. 

لضمان تكافؤ الفرص للجميع ، سيتم إخطار المتقدمين بالموعد المحدد للاختبار وسيتم توفيرهم على مدار 24 ساعة لتقديم مستنداتهم للتقييم. 

مقابلة: 

ستتم مقابلة المتقدمين الناجحين باستخدام المجالات التالية وسيتم إخطارهم بالوقت والتاريخ المحددين مع إشعار 24 ساعة. 

الانفتاح على خبرات وثقافات التعلم الجديدة. 

الفضول والتحفيز. 

ادرس الموضوعات التي تهمك والدورات التي يرغب المرشح في الالتحاق بها. 

مهارات الاتصال والشفوية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر اللغة الإنجليزية المنطوقة. 

الكفاءات الاجتماعية والمشاركة النشطة في أنشطة ما بعد المدرسة (الرياضة ، النوادي ، المسابقات ، إلخ). 

خلال المقابلات ، ستولي لجنة المقابلة اعتبارًا كبيرًا لتحفيز الطلاب وانفتاحهم على الثقافات الأخرى. 

الطلبات الواردة بعد التاريخ والوقت المحددين لن يتم قبولها أو النظر فيها للمراجعة. سيتم تجاهل الطلبات غير المكتملة. يجب على المتقدمين تقديم طلب واحد فقط. 

معلومات إضافية 

سيتم الإعلان عن قائمة الحاصلين على المنح الدراسية للعام الدراسي 2021-2022 في نهاية مايو 2021. 

عملية التقديم الكاملة للمنحة مجانية. 

للحصول على معلومات إضافية أثناء عملية التقديم ، يرجى الاتصال بـ: Fatuma Ahmed fatumas@unops.org 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق