الدفاع والامنالرئيسية

الشرطة الكينية تعلن عن ضبط مخزن أسلحة واعتقال عدد من المشتبه بهم على الحدود مع الصومال

قالت الشرطة الكينية، الثلاثاء، أنها ألقت القبض على ثلاثة مشتبه بهم واستولت على مخبأ للأسلحة خلال عملية أمنية في مقاطعة غاريسا على الحدود مع الصومال. 

وأوضح رونو بوناي قائد شرطة المنطقة الشمالية الشرقية إن المشتبه بهم الثلاثة اعتقلوا أثناء نقلهم ثماني بنادق و 2104 طلقات و 20 لترا من البنزين على طريق مزدحم في منطقة لاغديرا عندما تم اعتراضهم بعد مطاردة استمرت أربع ساعات. 

وقال بوني إن الشرطة التي كانت تقوم بدوريات في المنطقة رصدت سيارة صالون في حوالي الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين قبل أن يسرع السائق في مطاردة استغرقت أربع ساعات حتى انتهت في غاريسا. 

وأضاف بوني “انطلق ركاب السيارة الثلاثة المشتبه بهم إلى الأدغال عندما تم إيقافهم. وتم تنفيذ العملية لتعقب ركاب السيارة واعتقالهم”. 

ووصف الأمن بأنه دفعة للحرب على الإرهاب وأشار إلى أنه كان من المقرر استخدام الأسلحة في مهمة إرهابية لم يكشف عنها في البلاد. وقال قائد الشرطة الإقليمية إن الأسلحة ليست كينية لأنها غير مسجلة في البلاد. 

وتقع المنطقة بالقرب من الحدود الكينية الصومالية وتستضيف داداب آلاف اللاجئين معظمهم من الصومال. 

وكانت كينيا في حالة يقظة شديدة بسبب التهديد الإرهابي الذي يشكله مقاتلو حركة الشباب المرتبطون بالقاعدة. 

وكان إرهابيو حركة الشباب يهاجمون أماكن في المنطقة خاصة في مقاطعتي مانديرا وغاريسا في المنطقة الشمالية الشرقية المتاخمة للصومال بعد اختراق مناطق أمنية، ما خلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والمسؤولين الأمنيين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق