الانتخابات الرئاسيةالرئيسية

رئيس ولاية بونتلاند: لن أحضر المؤتمر التشاوري غدا والحكومة طوقتنا بقواتها

أعلن رئيس ولاية بونتلاند سعيد عبد الله ديني أنه لن يحضر الاجتماع التشاوري المقرر عقده غدا الاثنين ودعا له الرئيس الصومالي المنتهية فترته الرئاسية محمد عبدالله فرماجو مع رؤسا الولايات الصومالية. 

وقال ديني” إنه لا يوجد سبب يدعوه لحضور الاجتماع التشاوري الذي دعا إليه الرئيس فارماجو مع القادة الإقليميين وقيادات بنادير الإقليمية”. 

 
وأكد رئيس ولاية بونتلاند في مقابلة صحفية “إن هناك تهديدًا أمنيًا يستهدفه وأن الحكومة الفيدرالية طوقت مقر اقامته والمكان المقرر عقد الاجتماع فيه في مطار مقديشو وتحيط بمخيم هالان حيث يقيم هو ورئيس ولاية جوبالاند أحمد مادوبي”. 
 
وقال ديني “لماذا ينبغي عقد مؤتمر في مكان اعتقدنا أنه آمن، وقالت أميسوم إننا نوفر الأمن وبدعوة من المجتمع الدولي تعرضنا للهجوم الليلة الماضية ونشرنا قوات من جميع الأطراف الأربعة”. 
 
وأضاف “إن خطة قوات هالان كانت تهدف إلى إرباكهم، قائلا إن الرئيس فارماجو لم يقترح انتخابات نزيهة. 
وقال الرئيس ديني “أستطيع أن أقول لكم إنه لا يوجد مؤتمر هنا.. الخطوة الأولى هي إرساء الأمن واستعادة سيادة القانون ومن ثم يمكن مناقشة الانتخابات”. 

وقال الرئيس ديني “الرئيس فارماجو انتهك توصيات مؤتمر بيدوا بعد أن نشرت حكومته قوات في منطقة جيدو”. 
وجاءت تصريحات الرئيس دني في وقت كان من المقرر عقد اجتماع استشاري انتخابي غدا الاثنين 22 مارس، وقد أوصى المجتمع الدولي بعدم إلغاء المؤتمر. 
 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق