الصومال اليوم

الصومال.. مقتل 14 جنديا بينهم رئيس جهاز المخابرات في تفجير بدوسمريب

قتل ما لايقل عن 14 جنديا بينهم رئيس جهاز المخابرات في دوسمريب عبد الرشيد عبد النور شيخدون اليوم جراء تفجير استهدف سيارته في ضواحي مدينة دوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ في وسط الصومال. 

وبحسب مصادر أمنية فإن سيارة المسؤول الاستخباراتي تعرضت لتفجير نتج عن قنبلة كانت مزروعة بجانب الطريق بالقرب من منطقة عيل ديري الواقعة على بعد 30 كلم من دوسمريب. 

رئيس جهاز المخابرات في دوسمريب عبد الرشيد عبد النور شيخدون

وتشير آخر الأنباء الواردة من المنطقة إلى أن قتالا عنيفا يدور بين القوات الحكومية ومقاتلي حركة الشباب مما يجعل الخسائر البشرية مرشحة للارتفاع. 

وكان قتل 3 أشخاص وأصيب سبعة آخرون، اليوم الأحد، بينهم مدنيون وعسكريون جراء ثلاث هجمات وحوادث أمنية منفصلة ضربت جنوبي الصومال.  

ففي مدينة بيدوا، قتل شخصان وأصيب اثنان، اليوم الأحد، جراء هجوم بإلقاء قنبلة على منزل لقائد قوات مسلحة السجون الصومالية اللواء مهد عبدالرحمن من قبل مسلحين مجهولين بمحافظة باي بولاية جنوب غرب الصومال.  

وفي هجوم آخر، أصيب 5 جنود صوماليين من قوات الشرطة العسكرية، الأحد، جراء هجوم عبر انفجار لغم أرضي زرع على حافة طريق يجري بناؤه من قبل شركة أجنبية بين مقديشو ومدينة أفجوي الواقعة (٣٠) كم تبعد من جنوبي مقديشو .  

وفي سياق متصل، لقي ضابط في الجيش الصومالي مصرعه برصاص من قبل مسلحين مجهولين إثر اطلاق نار عليه بمديرية ودجر في محافظة بنادر بالعاصمة الصومالية مقديشو.  

Exit mobile version