الصومال اليوم

الصومال.. البرلمان يعلن عن جلسة طارئة غدا بحضور فرماجو والشيوخ ينفي أي اجتماع مشترك

الصومال اليوم – مقديشو 

أصدر مجلس النواب الصومالي بيانًا أبلغ فيه النواب بأنه ستكون هناك جلسة خاصة غدًا يلتقي خلالها الرئيس فارماجو مع رئيس مجلس الشيوخ. 

بيان من مجلس الشيوخ في الحكومة الاتحادية بأنه لم يطلب الرئيس أي اجتماع مشترك بناءً على طلب رئيس مجلس الشيوخ وفقًا للمادة 57 (ج) من الدستور المؤقت والمادة 59 (4) من القواعد من إجراءات البيت. 

“يتم إبلاغ جميع أعضاء مجلس الشيوخ في مجلس الشيوخ BFS بموجب هذا أنه لم يطلب الرئيس أي اجتماع مشترك بناءً على طلب رئيس مجلس الشيوخ وفقًا للمادة 57 (ج) من الدستور المؤقت والمادة 59 (4) من النظام الداخلي. لذلك، لا يوجد اجتماع مشترك لمجلسي البرلمان الاتحادي الصومالي يوم غد 6 فبراير 2021. 

وكانت قالت مصادر من البرلمان الفيدرالي إن رئيس الدولة محمد عبد الله فرماجو سيلقي كلمة أمام مجلس النواب حيث كان من المتوقع أن يغادر مدينة طوسمريب الجمعة. 

وقالت مصادر سياسية “أنه وبعد ثلاثة أيام من اجتماع الأطراف في طوسمريب فإنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الفيدرالية الولايات الإقليمية، الأمر الذي يثير القلق حول مصير الانتخابات ووضع البلاد مع اقتراب نهاية فترة الرئيس في الثامن من فبراير”. 

بيان لمجلس الشيوخ قال إنه لم يتلق أي إفادة عن أي اجتماع، ولذا فليس من المقرر عقد اجتماع مشترك لمجلسي البرلمان الاتحادي الصومالي يوم غد. 

وكان من المقرر أن يلقي الرئيس اليوم الجمعة كلمة أمام البرلمان، لكنه تأخر إلى غد لتقديم مزيد من التفاصيل حول الوضع في البلاد ومؤتمر طوسمريب. 

Exit mobile version