الصومال اليوم

مرشح رئاسي يتهم الحكومة الفيدرالية بالفشل في تحقيق الأمن بالصومال ويشدد على إجراء الانتخابات

الصومال اليوم – مقديشو 

اتهم المرشح للرئاسة الصومالية عبدالكريم حسين جوليد الحكومة الفيدرالية بالفشل في تحقيق الأمن في الصومال. 

وقال عبدالكريم حسين جوليد ”إن الحكومة الفدرالية الصومالية ضيعت الأمن العام في البلاد، خاصة أمن عاصمة مقديشو العاصمة في الشهور الأخيرة بسبب تكثيف المجموعات الإرهابية الهجمات”. 

وبعث جوليد المرشح الرئاسي في الانتخابات الرئاسية الصومالية تعازيه لأهالي ضحايا التفجيرات والهجمات التي شهدتها الصومالي خلال الأسبوعين الماضيين. 

وأضاف “عندما اشتغلت قيادة الدولة الصومالية، فضلا عن قادة الأجهزة الأمنية في القضايا السياسية، والإنتخابات، فإن النتيجة المتوقعة هي استفادة العدو من الفرص التي أضاعتها القيادة الصومالية”. 

ونصح جوليد، قيادة جمهورية الصومال الفدرالية بإرجاع قادة الأجهزة الأمنية إلى أعمالهم ليتصدوا للإعتداءات اليومية الأمنية المستمرة في مقديشو العاصمة، ومناطق أخرى كثيرة في البلاد. 

وتحدث جوليد عن مرحلة الانتخابات الراهنة التي وصفها بأنها مهمة للعباد والبلاد. 

وفي هذا السياق لم يستبعد جوليد ارتكاب العدو “حركة الشباب” اعتداءات جديدة كبيرة ضد الشعب، والتي تحتاج مواجهتها قبل وقوعها. 

وقال جوليد” لمواجهة الهجمات الجديدة فإن على قيادة الدولة الصومالية أن تعمل على تنفيذ الانتخابات العامة بيد، واليد الأخرى لانقاذ الشعب والمسؤولين من الهجمات الإرهابية”. 

ودعا المرشح الرئاسي عبدالكريم حسين جوليد سكان مقديشو العاصمة لمواجهة قضية الانتخابات بهدوء وما يحيط بها، خاصة الجانب الأمني منها. 

Exit mobile version