الصومال اليوم

اتحاد مرشحي الرئاسة يدين أعمال القمع في هيران ويتهم القوات الإثيوبية باستخدام القوة لتحقيق مصالح فرماجو

أدان مجلس اتحاد مرشحي الرئاسة الصومالية ما يحدث في إقليم هيران بولاية هيرشبيلي من أعمال قمع وترهيب واعتقالات للمواطنين.

وجاءت إدانة مجلس المعارضة على خلفية قيام قوات الحكومة الصومالية مدعومة بقوات الاتحاد الإفريقي وقوات اثيوبية بتنفيذ عمليات أمنية في مدينة “بلدوين” مركز إقليم هيران بولاية هيرشبيلي ضد المدنيين.

وقالت مصادر محلية لـ”الصومال اليوم” أن القوات المتحالفة أغلقت صباح اليوم عدة شوارع وطرق مهمة بالمدينة واعتقلت عدد من المواطنين واقتادتهم إلى مراكز الشرطة في المدينة للتحقيق معهم.

من جانبه أدان زعيم حزب وداجير، والمرشح للانتخابات الرئاسية الصومالية عبد الرحمن عبد الشكور وارسامي ما يحدث في مدينة “بلدوين” مركز إقليم هيران.

وقال وارسامي في تغريدة على صفحته تويتر رصدها محرر “الصومال اليوم”: إنني أدين أعمال قمع صوت رئيس هييران، وأدعو بعثة الاتحاد الأفريقي والقوات الإثيوبية إلى الامتناع عن استخدام القوة لتعزيز المصالح الشخصية للرئيس فارماجو”.

وأكد إن إطلاق النار على المتظاهرين السلميين جريمة أصبحت شائعة خلال حكم فارماجو.

وأضاف في تغريدة أخرى “يجب أن يعلم الشعب الصومالي أن قوات الاتحاد الأفريقي قد تحولت إلى قوة تتلقى الأوامر من الرئيس فرماجو، أدعو الله أن يشفي المدنيين الذين أصيبوا جراء إطلاق الجنود النار على المتظاهرين.

ولم يصدر تعليق رسمي من جانب إدارة هرشبيلي أو قيادة القوات الإفريقية بشأن العملية الأمنية المشتركة التي دخلت يومها الثاني في مدينة بلدوين.

Exit mobile version