الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

اغتيال ضابط رفيع بالجيش جنوب الصومال

 

اغتال مسلح عقيدا في الجيش الصومالي في مدينة كسمايو، بولاية جوبالاند وتمكنت قوات الأمن من تصفية منفذ الهجوم، وفتحت تحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة.

وقالت مصادر محلية ان القوات الأمنية تمكنت الثلاثاء من تصفية المسلح الذي اغتال الضابط في الجيش الصومالي العقيد محمد بولي في مدينة كسمايو العاصمة المؤقتة لولاية جوبالاند.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتيال العقيد إلا أن حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة هي التي تنفذ عادة مثل هذه الاغتيالات.

وشهدت منطقة كيسمايو بولاية جوبالاند الصومالية يوم الثلاثاء أيضا تفجيرات خلفت أربعة قتلى ، بينهم امرأتان ، وأصيب 11 آخرون.

 وقالت مصادر أمنية أن عدة انفجارات وهجمت منفصلة حدثت الثلاثاء بألغام أرضية بالقرب من قرية بولو حاجي التابعة لمنطقة كيسمايو. 

وقالت مصادر محلية إن الانفجار الأول حدث بعد أن داست سيارة تحمل رؤوس ماشية على لغم أرضي ، مما تسبب في مقتل وإصابة الركاب. تشير الصور من مكان الحادث إلى التأثير الهائل للانفجار حيث تحولت السيارة إلى حطام.

وتشير مصادر أخرى إلى أن رجال الإنقاذ الذين كانوا يساعدون المصابين في الانفجار الأول تعرضوا لانفجار ثان أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين.

ويتلقى المصابون حاليًا العلاج في المستشفى العام في كيسمايو ، ومن المتوقع أن يصدر مسؤولو جوبالاند وأفراد الأمن إحاطة في أي وقت الآن عن الحادث المؤسف الذي وقع صباح اليوم في ضواحي المدينة الساحلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق