الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

الصومال.. تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي استهدف قاعدة للشرطة بالعاصمة مقديشو وإحصائية بالقتلى والجرحى

أكدت الشرطة الصومالية، أن 14 جندياً صومالياً، على الأقل قتلوا في هجوم بسيارة انتحارية، استهدف أمس قاعدة تابعة للشرطة العسكرية في منطقة «آبار المياه» بضواحي العاصمة مقديشو.
وقال الضابط محمد ظاهر، «خسرنا 14 جندياً صومالياً في الهجوم الإرهابي، كما قتل مدنيان لأن الانفجار دمر الكثير من المنازل القريبة من القاعدة العسكرية».
وأضاف ظاهر: «إن الانتحاري استهدف القاعدة، التي تقع على بعد نحو 15 كيلو متراً إلى الجنوب الغربي من مقديشو، وتتبع الشرطة العسكرية الصومالية، وهي وحدة خاصة شكلت حديثاً، بهدف تعزيز الأمن في العاصمة والمناطق المحيطة».

وفي رواية أخرى لقيادة الشرطة الصومالية بأن الانفجار الذي استهدف قاعدة تابعة للشرطة العسكرية في منطقة «آبار المياه» بمقديشو أدى إلى مقتل 6 أشخاص، 4 منهم من الجنود الذين أحبطوا الانفجار واثنين من المدنيين كما تسبب الانفجار في أضرار في الممتلكات.
وأعلنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة المسؤولية عن الهجوم عبر «إذاعة الأندلس»، التابعة للحركة وزعمت أنه أودى بحياة 49 جندياً.
وأظهرت صور التقطت للموقع دماراً شاملاً لحق بالقاعدة المستهدفة وأضراراً تعرضت لها منازل للمدنيين قريبة من موقع الهجوم.


وقال مسؤول الأمن عبد المالك حسين، لوكالة الأنباء الألمانية، إن أفراداً من وكالة الاستخبارات والأمن الوطنية بين القتلى. وأوضح ظاهر أن منفذ التفجير الانتحاري استخدم سيارة مضادة للرصاص، وهو ما مكنه من دخول القاعدة، صباح السبت، وظهرت صور التقطت للموقع دماراً شاملاً لحق بالقاعدة المستهدفة، وأضراراً تعرضت لها منازل للمدنيين قريبة من موقع الهجوم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق