افريقيا و العالمالرئيسية

كيسي جاما.. لاجئ صومالي ومدافع عن الضعفاء يفوز بالتعيين في مجلس شيوخ ولاية أوريغون

فاز كيسي جاما، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لمنظمة غير ربحية تدافع عن المهاجرين والأشخاص الملونين والأسر والأطفال ذوي الدخل المنخفض، بالتعيين في مجلس شيوخ ولاية أوريغون يوم الأربعاء.

وسيمثل منطقة طويلة وضيقة تمتد عبر شرق بورتلاند وشمال مقاطعة كلاكاماس على طول الطريق السريع 205.

وأشار تسعة من 10 مفوضين من مقاطعتي مولتنوماه وكلاكاماس إلى أنهم ينظرون إلى جاما كأقوى ثلاثة مرشحين للمنصب الذي طرحه الحزب الديمقراطي، ومن بينهم الممرضة ورئيس اتحاد الممرضات السابق أدريان إنغوس ومدير عمليات الحزب الديمقراطي في أوريغون كاندي إيمونز.

وأشاروا إلى دعم واسع النطاق وتحمس في المجتمع، جراء سجله الحافل بالقيادة الشاملة التي ترفع أصوات الضعفاء، وتاريخه الشخصي كلاجئ من الصومال تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، ونجاحه في بناء الشراكات التي أسفرت عن مكاسب سياسية والتقدم على أرض الواقع.

وكانت مفوضة مقاطعة كلاكاماس المنتخبة حديثًا، مارك شول، المفوض الوحيد الذي فضل خيارًا مختلفًا، إنغوس، قائلة إنها كانت أفضل تجهيزًا لقضايا عام 2021 ، في إشارة على ما يبدو إلى معرفتها كعاملة صحية في الخطوط الأمامية في عصر كوفيد -19.

وفضل توتي سميث، أحد زملائه الجمهوريين في لجنة كلاكاماس، جاما، على الرغم من رغبتها القوية في رؤية المزيد من النساء في المنصب، وأعار تعيينه إلى المقعد.

في النهاية، صوت جميع العشرة بالإجماع لتعيين جاما في مقعد مجلس الشيوخ الذي أخلاه وزير خارجية أوريغون الجديد شيميا فاجان في 31 ديسمبر.

وقال العشرة جميعًا إنهم قد تأثروا كثيرًا بالمرشحين الثلاثة واعتقدوا أن كل منهم لديه القطع السياسية والخبرة الحية وأوراق اعتماد أخرى للعمل كعضو في مجلس الشيوخ.

وسيكون جاما العضو الأسود الثالث في مجلس الشيوخ في ولاية أوريغون لعام 2021، إلى جانب لو فريدريك من بورتلاند وجيمس مانينغ جونيور من يوجين، والمهاجر الوحيد في الغرفة والمواطن المتجنس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق