الانتخابات الرئاسيةالرئيسيةالصومال اليوم

الصومال.. مرشحة تتهم لجنة الانتخابات في ولاية هيرشبيلي برفض قبول ترشحها

اتهمت المرشحة لمقعد HOP-097، من مقاعد مجلس الشعب الصومالي لجنة الانتخابات الإقليمية في ولاية هيرشبيلي برفض قبول ترشيحها.
وتحدثت بارلين محمود بين، التي عادت من جوهر، عاصمة ولاية هيرشبيلي التي أقامت فيها لبعض الوقت استعدادا للانتخابات تحدثت عن إساءة معاملتها من قبل اللجنة الانتخابية الإقليمية التي شككت في انتمائها إلى عشيرتها وأخبرتها بأنه لا يُسمح لها بخوض المنافسة.
وأوضحت أن لجنة الانتخابات في هيرشبيلي قررت حجز المقعد لخديجة محمد ديري، وزيرة الإغاثة وإدارة الكوارث التي كان تشغل المقعد منذ 21 عاما والتي تحظى بدعم بعض قيادة البلاد وإدارة هيرشبيلي.
وانتقدت بارلين رئيس ولاية هيرشبيلي علي غودلاوي الذي قالت إنه وعدها بالإنصاف والسماح لها بالمنافسة لكنه تملص عن وعده، مشيرة إلى أنه كان الأجدر به أن يقول لها الحقيقة في البداية قبل أن تخسر الجهد والمال.
واكتسب رئيس ولاية هيرشبيلي علي غودلاوي سمعة في الطريقة التي أجرى بها انتخابات مجلس الشيوخ بالبرلمان الفيدرالي العام الماضي لكن مصادر أشارت إلى أن إدارته لانتخابات مجلس الشعب تختلف عن تلك الطريقة، حيث تم انتخاب 5 مقاعد يوم الاثنين في جوهر، وسط اتهامات بعدم نزاهة الانتخابات وان المقاعد محسومة مسبقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق