الانتخابات الرئاسيةالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

المجتمع الدولي يشيد بجهود بونتلاند في إجراء انتخابات المجالس المحلية وشيوخ العشائر يتوسطون لحل الأزمة

أشاد شركاء الصومال الدوليون بجهود ولاية بونتلاند في إجراء انتخابات المجالس المحلية وتصميمها على تحقيق تطلعات سكان الولاية والتزامها بالديمقراطية.
وأقر الشركاء في بيان مشترك يوم الاثنين بالجهود التي بذلتها اللجنة الانتقالية للانتخابات في بونتلاند للتغلب على تحديات كبيرة في التحضير لهذا الحدث التاريخي للانتخابات المباشرة.
وشجع الشركاء جميع أصحاب المصلحة على المساهمة في ضمان إجراء الانتخابات في جو سلمي، ومعالجة أي أسئلة أو نزاعات قد تنشأ من خلال الحوار والإطار القانوني.
وأعرب الشركاء عن اعتقادهم بأن تجربة بونتلاند مع الانتخابات المباشرة قادرة على إعلام وإلهام توسيع الديمقراطية في جميع أنحاء الصومال ، على جميع مستويات الحكومة. وأكدوا أنهم ما زالوا ملتزمين بدعم عملية إرساء الديمقراطية في الصومال.

إلى ذلك نجح شيوخ العشائر التقليديون بإقليم نغال في التوسط لحل الخلافات السياسية الناجمة عن انتخابات المجالس المحلية المثيرة للجدل في ولاية بونتلاند.
وفي خطوة تصالحية عقب اجتماع في منزل الشيخ إسلام عيسى إسلام محمد حث شيوخ القبائل فصائل المعارضة على سحب ميليشياتها من مدينة غروي عاصمة الولاية.
وشددوا على الحاجة إلى السلوك السلمي خلال الانتخابات المحلية كما دعوا إلي عقد اجتماع سياسي حول السباق الرئاسي لعام 2024.
وفي تطور مواز تراجع مكتب المدعي العام في بونتلاند عن مذكرة توقيف صدرت سابقا بحق 4 سياسيين بمن فيهم وزير مالية بونتلاند السابق حسن شري أبغال تورطوا في مواجهات مسلحة وقعت مدينة “غروي” الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق