الرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

محافظ هيران يحذر من استمرار قطع الطرقات وابتزاز المسافرين ويوجه برفع الحواجز غير الشرعية

وجه محافظ إقليم هيران وسط الصومال علي جيتي عثمان تحذيرا شديد اللهجة للجنود ومقيمي النقاط والحواجز غير الشرعية، وذلك بعد ورود تقارير عن زيادة نقاط التفتيش على الطرق التي تربط بين البلدات في الإقليم لمضايقة المسافرين وابتزازهم.
وقال علي جيتي في تصريحات للصحفيين في منطقة تيدان بمحافظة هيران إن حركة الشباب كانت تضايق السكان والمجتمع ولكن السلطات الشرعية لن تكون كما كانت المليشيات، وتعهد بالتضحية بحياته للقضاء على ذلك.

, محافظ هيران يحذر من استمرار قطع الطرقات وابتزاز المسافرين ويوجه برفع الحواجز غير الشرعية
محافظ إقليم هيران علي جيتي عثمان


وجدد جيتي تحذيره إلى أصحاب الحواجز غير الشرعية وقال “يجب أن ينضموا للقوات التي تقاتل حركة الشباب، بحيث يمكن أن تكون فرصة لهم لتحسين حياتهم اليومية”، وتعهد باتخاذ إجراءات صارمة ضد أولئك الذين يقيمون نقاط تفتيش غير قانونية لابتزاز ونهب أموال السكان المحليين.
ووجه محافظ إقليم هيران بإزالة جميع نقاط التفتيش وحواجز الطرق غير القانونية فورا في جميع أنحاء المحافظة، مشيرا إلى أنه لن يقبل أن يتعرض المسافرون للمضايقة في الطرق المحررة حديثا.
ويعاني السكان في محافظة شبيلي الوسطى المجاورة لهيران من كثرة الحواجز حيث يتم فرض إتاوات على المركبات وابتزاز ومضايقة المسافرين، والأسبوع الماضي قُتل سائق شاحنة عند حاجز في مدينة بلعد، وهناك 11 حاجزًا بين مقديشو وبلعد وحدهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق