الصومال اليوم

الصومال.. الشيخ آدم مدوبي يكشف حقيقة الموافقة على انضمام فهد ياسين إلى مجلس الشعب

 نفى رئيس مجلس الشعب بالبرلمان الفيدرالي الصومالي، الشيخ آدم مدوبي صحة البيان الذي تحدث عن موافقته على انضمام رئيس المخابرات والأمن الوطني السابق، فهد ياسين إلى المجلس.

وأشار مدوبي إلى أنه على علم بالبيان المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه نفى بشكل قاطع السماح لياسين بشغل مقعد في مجلس الشعب.

وكان ياسين قد أُعلن أنه فاز بالمقعد رقم 86 في انتخابات أُجريت في مدينة “بلدوين”، مركز إقليم هيران بولاية هيرشبيلي لكن لجنة الانتخابات الفيدرالية ألغت نتائج تلك الانتخابات بسبب التزوير.

ولجأ فهد ياسين إلى القضاء لكن المحكمة العليا رفضت دعواه وحكمت لصالح لجنة الانتخابات الفيدرالية، مما أحبط آماله في دخول مجلس الشعب.

وكان قد تم تناقل رسالة على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ، تفيد بأن رئيس مجلس الشعب اعترف بانتخاب مقعد 086 المثير للجدل.

وزعمت الرسالة التي كانت تحمل توقيع رئيس مجلس الشعب آدم مدوبي، بإن رئيس المجلس اعترف بشكل قانوني بانتخاب المدير السابق لجهاز الأمن والمخابرات الصومالي ، فهد ياسين حاج طاهر بأنه فاز فيه.

وهو الامر الذي نفاه بيان رسمي صادر عن رئاسة البرلمان ومكتب رئيس البرلمان، وقال البيان (أن التحقيقات جارية من قبل المكتب ، وسيتم تقديم كل من يقف وراء عملية نشر الرسالة المزيفة للعدالة).

وفي مارس من العام الجاري علقت لجنة الانتخابات غير المباشرة الفيدرالية نتيجة انتخاب جرت في بلدوين في 20 من فبراير، وأفادت بأن انتخاب هذا المقعد لم يتم من خلال الإجراء الصحيح.

ولم تنجح محاولات فهد ياسين رئيس جهاز المخابرات السابق والمستشار الأمني ​​للرئيس السابق فرماجو الذي كان من أقوى السياسيين نفوذًا أثناء فترة الرئيس السابق، حيث قدم دعوى إلى المحكمة العليا في البلاد ضد قرار لجنة الانتخابات الفيدرالية الا انها رفضت تلك الدعوى.

Exit mobile version