الصومال اليوم

في ثاني زيارة منذ توليه الرئاسة.. الرئيس الصومالي يصل أريتريا لإيجاد حل للقوات العالقة هناك

وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إلى أريتريا في ثاني زيارة له منذ توليه منصب الرئاسة.

وتأتي زيارة الرئيس الصومالي الجديدة الى إريتريا لإيجاد حلول للقوات الصومالية التي تدربت هناك ومازالت عالقة منذ ما يزيد عن عامين ولم يتم إعادتها الى الصومال وعددها خمسة آلاف جندي.

ويسعى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود لإعادتهم إلى البلاد، ومساهمتهم في العمليات العسكرية.

وفي يوليو الماضي تفقد الرئيس حسن شيخ محمود برفقه الرئيس الإريتري أسياي أفورقي ، معسكر التدريب العسكري للقوات الصومالية في العاصمة الأيترية أسمرة وكان من المتوقع أن تعود تلك القوات الموجودة في إريتريا إلى الصومال، إلا أن الأمر لم يتم حتى الآن.

وبعد عودته من أريتريا وأثناء لقائه مع بعض أهالي الجنود الصوماليين الذين يتلقون تدريبات في إريتريا جدد الرئيس حسن شيخ محمود التزامه بالوفاء بوعده بلم شمل أبنائهم وإعادتهم إلى الوطن للوفاء بواجبهم الوطني في الشجاعة والوطنية والتضحية بالنفس لمواجهة الأخطار التي تحدق بالوطن.

وقال بيان نشره القصر الرئاسي اليوم الخميس أن الرئيس حسن شيخ يعطي الأولوية للقوات الصومالية في البلاد وتعزيز دور دول المنطقة في محاربة إرهابيي حركة الشباب.

وتخوض القوات المسلحة الصومالية والمليشيات المتحالفة معها منذ أغسطس معارك عنيفة في ولايتي هيرشبيلي وغلمدغ لإنهاء وجود مسلحي حركة الشباب التي كانت مسيطرة هناك منذ خمسة عشر عاما.

Exit mobile version